رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

إنتاج أول تونة مصرية 100% بالإسكندرية.. والعلبة بـ 18 جنيها

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018 - 06:14 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
في المنطقة الصناعية ببرج العرب غرب الإسكندرية، أنشئ خط لإنتاج منتجات أسماك مدخنة مثل الأنشوجة والرنجة والفسيخ والماكريل والسردين داخل المصنع، والذي نجح في إنتاج أول تونة مصرية 100% لتنافس السوق الأوروبي من حيث الجودة والخامات.
ويهدف المصنع إلى تقديم منتج يليق باسم مصر، وذلك من خلال إنتاج علبة تونة تزن 140 جراما لحم تونة قطع، يتم بيعها داخل المولات التجارية الشهيرة بسعر 18 جنيهًا فقط، مدون عليها عبارة "صنع في مصر"، وتحتوي التونة على قيمة غذائية عالية.
والمصنع ينتج تونة مصرية قادمة من مياه البحر المتوسط، والتي تفوق جودتها المنتج الايطالي الموجود حاليا في السوق وتباع بمبلغ 43 جنيه، وأن المصنع نجح في ابتكار مادة حافظة مصنعه من التوابل والأعشاب ولا يوجد فيها أية كيماويات وآمنة تمامًا على الصحة.
بدأت الفكرة عندما تعاونت إدارة المصنع مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ عام 2000 باقتراض مبلغ 190 ألف جنيه لبدء تشغيل المصنع، حتى مع مرور الوقت أصبح المصنع 5 مصانع لإنتاج فواتح الشهية بأجهزة ومعدات وخطوط إنتاج عالمية لإنتاج منتجات مصرية. 
وينتج المصنع تونة من القطع الحمراء التي تأتي من البحر المتوسط، يحمل اسم مصر، وخلال شهرين فقط استطاع المصنع أن يجذب إعجاب العديد من الدول العربية، والتي حرصت على التعاقد مع المصنع لتصدير منتجات المصنع إليهم، بدلا من الاستيراد من تركيا. 
ومع مطلع العام المقبل، سيتم مضاعفة خطوط الإنتاج لكي يستهدف إنتاج 5 آلاف كرتونة فى اليوم الواحد، فضلا عن أنه ينتج حاليا 48 ألف علبة تونة بطاقة بشرية 50 عاملا فقط. 
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟