رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"رياضة النواب" تلتقي محافظي الأقصر والوادي الجديد

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 03:38 م
البوابة نيوز
محمد بكر
طباعة
التقى الوفد البرلماني التابع للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، كلا من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومحمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وذلك بمقر المبنى العام لمحافظة الأقصر، ويأتي ذلك في إطار جولتهم التفقدية لعدد من محافظات الصعيد.
وشارك في اللقاء، النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالأقصر، والطيري حسن عبده، نائب الأقصر، ووكيل وزارة الشباب بالأقصر، ومحمد عمار أمين العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن.
وتطرق اللقاء لبحث أوضاع المحافظتين والمشروعات التنموية التي يتم إنشاؤها حاليا، بالإضافة للتحديات الموجودة وكذلك أوضاع مراكز الشباب والرياضة، حيث ناشد الوفد  المحافظين بتقديم كشف مفصل بجميع متطلبات هذه المراكز لسرعة النظر فيها والتدخل لتوفيرها.
ومن جانبه أكد المهندس أشرف رشاد، أن اللجنة حرصت على بدء جولاتها الخارجية بمحافظات الصعيد، لما تمثله من مناطق تعد من أهم خطوط الدفاع عن الأمن القومي للبلاد.
وأوضح رشاد، خلال كلمته في اللقاء، أن الرياضة تمثل أيضا محورا مهما من محاور الأمن القومي، وأن الصعيد لا يحظى باهتمام بالرياضة ونسعى كلجنة بالتعاون مع جميع المسئولين لتصحيح الأوضاع، وإيجاد مناخ مناسب يتيح للصعيد التمثيل الجيد بالدوريات الرياضية المختلفة.
وأشار إلى أن اللجنة ستنظم زيارة ميدانية لمحافظة أسوان وخاصة بعد اختيارها من الرئيس السيسي لتكون عاصمة للشباب الأفريقي لعام 2019، وحتى يتم إزالة الغبار عن جميع مراكز الشباب، والاطمئنان على أن جميع الأجواء مهيئة لاستقبال هذا العرس الأفريقي.
وتوجه رشاد، نيابة عن اللجنة بتوجيه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على اهتمامه بالشباب وتذليل جميع العقبات التي تواجههم وتوجيه جميع أجهزة الدولة لتسخير كل طاقاتها لدعمهم وتمكينهم سياسيا واجتماعيا، بجانب اهتمامه البالغ بمحافظات الصعيد.
ومن جانبه، قال النائب عماد حمودة، إن اللجنة ستوفر كل الدعم اللازم لدعم الشباب والرياضة، وإن هذه الجولة ستكون بداية لسلسلة من الجولات لجميع المحافظات، مؤكدا أن الجولة الحالية حققت جميع أهدافها.
وقال محافظ الأقصر، إن تبادل الزيارات وتعميق التواصل بين جميع أجهزة الدولة أمر ضروري للغاية، قائلا: "بصفتنا جهة تنفيذية لن نستطيع التحرك دون دعمكم كنواب لأنكم حلقة الوصل الحقيقية بيننا وبين الشارع وأنتم من تعرفون طموحاتهم ومشاكلهم".
فيما قال محافظ الوادي الجديد، إن التعمير والبناء هما خط الدفاع الأول عن الوطن، فكلما انتشر التعمير والبناء، كلما تم محاصرة الفكر المتطرف والجماعات التي تستهدف الوقيعة بالوطن، مشددا على ضرورة تعزيز دعم الصعيد والمحافظات الحدودية بشكل يتناسب مع حجم التحديات التنموية التي تواجههم.
وطالب المحافظ أعضاء اللجنة بسرعة خلق تشريع يحفظ للمحافظات الحدودية حقها في التمثيل الجيد بالدوريات الرياضية وداخل الجامعات الخاصة، بحيث يكون هناك نسبة مخصصة لهم لا يتم الاقتراب منها.
وعلى الفور، أعلن رشاد رئيس لجنة الشباب تبني مطلب المحافظ، وإطلاق مبادرة تتضمن دعوة نواب المحافظات الحدودية لاجتماع موسع داخل أروقة اللجنة للنظر في أوضاعها وفتح جميع الملفات والقضايا دعما للشباب.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟