رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البرلمان يستدعي رئيس الحكومة و9 وزراء تحت القبة الأسبوع المقبل

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 08:06 م
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
عبد الرحمن البشاري
طباعة
أكد أعضاء مجلس النواب، أنه تم إرسال استدعاء المهندس مصطفى مدبولي و9 وزراء لمقر البرلمان، من لجنة الصناعة، ولجنة الزراعة والري، والقوى العاملة، والسياحة والطيران، وذلك الأسبوع المقبل؛ لمناقشة بعض القضايا والقوانين المطروحة. 
وقال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: إن اللجنة ستناقش عددا كبيرا من الملفات المهمة، خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أن لجنة الصناعة عازمة على استدعاء، عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، لبحث مشاكل العمال، والدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، خلال اجتماعاتها المقبلة.
وأضاف البطيخي، فى تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أن اللجنة سوف تناقش أزمات مصانع الحديد والصلب، والتابع للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ودراسة الأوضاع والوصول إلى إيجاد حل مناسب لإنقاذ الصناعة المصرية. 
وتابع عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تستدعي، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، لبحث مشاكل العمال، ومستقبلهم داخل المصانع المغلقة، بحيث يكون هناك توازن بين وزارتى القوى العاملة، وقطاع الأعمال، مؤكدًا أن اللجنة تسعى برئاسة المهندس فرج عامر، لوضع استراتيجية، لكثير من الملفات المطروحة، بهدف الارتقاء بالاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن اللجنة لديها ملاحظات على قانون العمل، لأنه يجب أن يكون قانونا متوازنا بين الثلاث جهات: «الحكومة والعامل والمستثمر».
ومن جانبه قال النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع المقبل، بحضور كل من وزير الطيران الفريق يونس المصرى، ووزير السياحة رانيا المشاط، وذلك بهدف إعلان خطتهما المتكاملة بشأن إعادة الهيكلة الإدارية، والخطة التسويقية والترويج السياحي.
ولفت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن هيئة المكتب اتفقت مع رانيا المشاط وزيرة السياحة، على إعداد التشريعات اللازمة لتنظيم النشاط السياحي، بما يصب في صالح تنشيط حركة السياحة إلى مصر.
وفي السياق ذاته أكدت النائبة مايسة عطوة، وكيلة لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، أن اللجنة قدمت استدعاء الي وزيرين لحضور مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى.
وأضافت وكيل لجنة القوى العاملة، أن اللجنة ستدرج مشروع القانون على جدول أعمال اجتماعاتها فى أول اجتماعات ستعقدها مع عودة المجلس من الإجازة للانعقاد أولى الأسبوع المقبل، موضحة أن هناك أسئلة واستفسارات تدور فى أذهان النواب وتحتاج للرد عليها من جانب السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، وهشام توفيق وقطاع الأعمال العام، حول فلسفة مشروع القانون وأهدافه ومدى تأثيره على الموازنة العامة للدولة.
وأخيرًا قال النائب رائف تمراز وكيل أول لجنة الزراعة، بمجلس النواب، إنه استدعى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عز الدين أبو ستيت، الزراعة، الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، لحضور اجتماع اللجنة لمناقشة عدد من الملفات المطروحة، داخل اللجنة. 
وأوضح وكيل لجنة الزراعة الري بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تناقش الأسبوع المقبل أزمة الـ 2000 فدان بسهلة الطينة، بمحافظة بورسعيد، والتي تسبب فيها الشركات الخاصة، التي قامت بشراء الأراضي من الحكومة بنظام التقسيط، وتم بيعها للفلاحين، قبل تسديد باقي مستحقات الدولة، بحضور رئيس الوزراء، ووزيري الزراعة والري،، مضيفًا أن اللجنة سوف تسعى للوصول لحل مناسب والحفاظ على حقوق الفلاحين.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟