رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش غدًا رواية "دموع النوافذ"

الإثنين 19/نوفمبر/2018 - 07:32 ص
 رواية دموع النوافذ
رواية "دموع النوافذ"
أ.ش.أ
طباعة
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء ندوة لمناقشة رواية "دموع النوافذ" للأديبة إيمان الزيات.. يناقشها الناقدان الدكتور مدحت عيسى والدكتورة نجلاء نصير، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على المختبر. 
يذكر أن إيمان الزيات أديبة وناقدة سكندرية، وباحثة دكتوراه مهنية في العلوم الإنسانية، وهي عضو اتحاد كتاب مصر واتحاد النقاد العرب ومختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ونادي أدب الأنفوشي وجمعية الكاتبات المصريات بالجيزة.
صدر لها عدد كبير من المطبوعات، منها: مجموعتان قصصيتان: "إيقاعات من جرانيت"، و"يمر على روحي كدهر"، وصدرت روايتها "دموع النوافذ" عن دار نشر "جولدن بوك" العام الماضي، وصدرت لها هذا العام رواية "مينوراه" عن دار المعارف المصرية.
كما صدر لها كتاب نقد بعنوان "البوليفونية في الكتابات السردية"، وديوان شعر "كتابة بطعم الأسر" وهو مطبوع بطريقة "برايل" في جمعية مزايا للمكفوفين 2016، بالإضافة إلى مجموعات قصصية وكتب نقدية مشتركة عديدة، ومجموعة من المقالات النقدية والأعمال الإبداعية في الجرائد والمجلات المختلفة.
وفازت إيمان الزيات بالمركز الأول عن مجموعتها القصصية "إيقاعات من جرانيت" بمسابقة جمعية الكاتبات المصريات 2018، والمركز الأول على مستوى الوطن العربي عن قصتها "يراقص الطائرات" بمسابقة التجمع الثقافي العربي 2018، والمركز الأول عن قصة "الدور 18" بمسابقة المنتدى الثقافي والإبداعي بطنطا في دورته الرابعة أكتوبر 2017.
كما فازت بقصة "مقعد فارغ للحبيبة" في مسابقة "مؤسسة" شغف الثقافية 2015. وترجمت بعض أعمالها القصصية إلى اللغة الإنجليزية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟