رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فليم سعودي يفتتح السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 11:35 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
يفتتح الفيلم السعودي (عمرة والعرس الثاني) للمخرج السعودي الشاب محمود صباغ مسابقة آفاق السينما العربية، ضمن الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، والذي سينطلق بالقاهرة بعد غد الثلاثاء.
ومن المقرر أن يفتتح الفيلم السعودي مسابقة السينما العربية يوم الأربعاء المقبل بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في الساعة الثالثة والنصف عصرًا. 
ويُعَدُ فيلم "عمرة والعرس الثاني"، التجربة الثانية للمخرج والمنتج السعودي محمود صباغ، الذي شارك قبل عامين بفيلم "بركة يقابل بركة" كأول فيلم سعودي في تاريخ مهرجان القاهرة، وقد جرى تصوير الفيلم كاملًا في السعودية، وهو بطولة الشيماء طيب، ومحمد الحمدان، وسارة الشامخ وآخرين، وسوف يفتتح الفيلم أحد أقسام المهرجان العريق لأول مرة.
من جانبه أعرب المخرج محمود صباغ عن سعادته بما وصفه بتعاقب نجاحات السينما السعودية، موجهًا شكره لـ"القائمين على مهرجان القاهرة على هذه الفرصة"، ومتمنيًا أن تعمق هذه الخطوة جهود إطلاق وحضور سينما سعودية وطنية واعدة.
يذكر أن فيلم "عمرة والعرس الثاني"، شارك خلال شهر أكتوبر الماضي ضمن مهرجان لندن السينمائي الدولي، كعرض عالمي أول، وسط احتفاء جماهيري ونقدي، حيث قوبل عرضه بجمهور كثيف وصالة ممتلئة بسينما فيو بوسط لندن.
وتدور أحداث الفيلم حول ربّة منزل في الرابعة والأربعين من عمرها، تعيش مع زوجها المتقاعد حياة عادية، إلى أن تكتشف أنه ينوي الزواج من فتاة شابة، فيحدث تحول كبير في حياتها التي تبدأ في التفكك، ثم تتوالى الأحداث في إطار رؤية سينمائية تستعرض الكثير من تفاصيل الحياة اليومية في المجتمع السعودي.
يشارك في المسابقة العربية إلى جانب فيلم "عمرة والعرس الثاني"، فيلمان مصريان هما "الكيلو 64" للمخرج أمير الشناوي، و"ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، بالإضافة إلى أفلام: "الجاهلية" للمخرج هشام العسري، و"جود مورينج" و"غدا العيد" من لبنان، وفيلم "عزيزة" للمخرج محسن البصري من المغرب.
"
هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟

هل تتحايل قطر على شروط المصالحة ؟