رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وفد "رياضة النواب" يستعرض المشروعات التنموية في قنا

السبت 17/نوفمبر/2018 - 07:45 م
المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة
محمد بكر
طباعة

التقى وفد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، الذي يزور الصعيد في جولة تفقدية تستمر 3 أيام، اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وذلك بمقر المبنى العام للمحافظة.

وطلب أعضاء اللجنة من المحافظ استعراض المشروعات التنموية القائمة بمحافظة قنا والتحديات التي تواجه منظومة الرياضة ومراكز الشباب، حيث أكد الهجان أن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال البنية التحتية وتم الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي للعديد من القرى والمراكز، بجانب أنه يتم حاليا إنشاء ما يزيد عن 20 مشروعا استثماريا، بالإضافة إلى إنشاء محطة كهرباء بتكلفة مليار جنيه.

واستعرض الهجان التحديات التي تواجه منظومة الرياضة وخصوصا التأخر في سرعة اتخاذ القرارات المعنية بإعادة رفع كفاءة مراكز الشباب، بالإضافة إلى المدينة الرياضية التي تم تخصيص قطعة الأرض لها ولم يتم العمل بها حتى الآن، بجانب انتشار الملاعب العشوائية، مشيرا إلى أنه تم إزالة ملعبين حتى الآن وما زال هناك الكثير لم يتم إزالتها بسبب عدم وجود متنفس آخر للشباب، فضلا عن قلة حمامات السباحة الموجودة بقنا.

وتطرق اللقاء، إلى الاطمئنان على سير العملية التعليمية المنظومة الجديدة والكثافة الطلابية بالمدارس، حيث أكد المحافظ أن كثافة الطلاب في معدلاتها الطبيعية باستثناء عدد من المدارس جاري العمل على قدم وثائق لإنشاء عدد من المدارس الأخرى لاستيعاب الكثافات الإضافية، كما تم مناقشة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة وتم مناشدة المحافظ بتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتوفير كافة متطلباتهم مع ضرورة عمل حمامات سباحة مخصصة لهم.

وفي نهاية اللقاء وعد المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة بسرعة الانتهاء من كافة التوصيات التي طرحها المحافظ وسيتم توجيه الجهات المعنية بسرعة الاستجابة والتنفيذ، خاصة أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة يزور المحافظة غدا لافتتاح عدد من مراكز الشباب.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟