رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أستاذ القانون الجنائي: إشكالية العنف ضد المرأة موروثات ثقافية

السبت 17/نوفمبر/2018 - 12:57 ص
جانب من الندوة
جانب من الندوة
محمد العدوى
طباعة
نظمت العيادة القانونية بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية بالتعاون مع إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن الإسكندرية ندوة حول موضوع "العنف ضد المرأة" تحت رعاية الدكتور أمين مصطفى، قائم بأعمال عميد كلية الحقوق وإشراف الدكتورة ميادة عبد القادر المدير التنفيذي للعيادة القانونية. 
حضر الندوة كل من العميد محمد كمال مدير إدارة حقوق الإنسان مديرية أمن الإسكندرية والعميد شرين نايل، رئيس قسم حقوق الإنسان والنقيب يمنه حسن بإدارة مكافحة العنف ضد المرأة. 
وقال الدكتور فتوح الشاذلي، أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعه الإسكندرية، "إن إشكالية العنف والتمييز ضد المرأة ليست بالصراع الناتج عن الدين أو الدولة أو التشريعات ولكنها الموروثات الثقافية". 
وخلال الندوة تم عرض التشريعات التي تواجه العنف والتمييز ضد المرأة والمقترحات القانونية في شأن وجود تشريع موحد للعنف الأسري والمستحدث من التشريعات التي نصت على تغليظ العقوبات التي تتعلق بجرائم الاغتصاب وهتك العرض وكذلك حماية حق المرأة فى الميراث وتعريض الطفل للخطر. 
فضلا عن عرض لدور إدارة حقوق الإنسان بمديرية أمن الإسكندرية في مكافحة الجرائم الواقعة على المرأة والطفل واتخاذ التدابير اللازمة للحد منها خاصة في ظل ما تلاحظ من انتشار بعض السلوكيات الخارجة عن المجتمع في وسائل الإعلام والأفلام، وهو ما تقوم به الإدارة في الدور الوقائي لظاهرة التحرش وحماية الأطفال خاصة في أماكن التجمعات الطلابية في العديد من مدارس المحافظة وحماية المرأة المعرضة للخطر عن طريق اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟