رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اقتصاد قطر على حافة الهاوية.. و"تميم" يستغل مجوهرات "آل ثاني" لإنقاذه

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 08:25 م
اقتصاد قطر على حافة
اقتصاد قطر على حافة الهاوية
محمد النجار
طباعة
كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، فضيحة جديدة للنظام القطري بعد الوضع الصعب والكارثى الذي وصل إليه الاقتصاد في الدوحة، حيث لا يجد أمير الإرهاب تميم بن حمد في الخزانة القطرية ما يكفى للإنفاق على رهاناته السياسية فتوجهت أنظاره نحو أملاك عائلة "آل ثانى" فبدأ يبيعها شيئًا فشيء.
ووفق التقرير فأن "تميم" قرر أن يستغل مجوهرات العائلة الحاكمة حيث كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية مساعى تنظيم الحمدين لعرض مجموعة التحف والمجوهرات والقطع الفنية المعروفة بأسم مجموعة آل ثانى نسبة إلى الأسرة الحاكمة بأحد الفنادق الواقعة فى العاصمة الفرنسية باريس مقابل 20 مليون يورو.
وأوضح التقرير: أن المركز الوطنى فى فرنسا الذى يدير الفندق لحساب الدولة يستعد لتوقيع اتفاق مع النظام القطرى تقضى بعرض مجموعة آل ثانى لمدة 20 عاما مقابل دفع 20 مليون يورو.. هذه الخطوة التى أقدم عليها تميم بن حمد تأتى بعد بيع إحدى الطائرات الخاصة بالعائلة الحاكمة خلال شهر أغسطس الماضى الأمر الذى يؤكد أن الدوحة باتت اليوم فى مأزق صعب تحت قيادة تميم بن حمد الذى يبدد مليارات قطر يمنيًا ويسارًا دون محاسبة".
وأكد التقرير أن بيع هذه الأصول المملوكة للعائلة الحاكمة فى قطر يؤكد زيف تقارير تنظيم الحمدين التى تزعم عدم التأثر بالمقاطعة العربية وأن اقتصاد الدوحة وأوضاعها المالية على ما يرام بينما الواقع يثبت عكس ذلك تمامًا.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟