رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الهجرة الدولية" توقع اتفاقا لتنفيذ مشروعات للاستقرار بالسودان

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 09:29 م
 صلاح الطيب
صلاح الطيب
أ ش أ
طباعة
وقعت مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج بالسودان، اليوم الإثنين، بالخرطوم، مذكرة تفاهم مع منظمة الهجرة الدولية، لتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالاستقرار واستدامة السلام في السودان.
وقال مفوض نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج السوداني، الفريق صلاح الطيب، إن المذكرة تهدف إلى تنفيذ عدد من المشاريع لاستدامة السلام في عدد من المناطق، خاصة بعد التوسع الكبير في مساحات الأمن وبسط الدولة سيطرتها علي دارفور، وفي أعقاب التجديد المستمر لوقف إطلاق النار في جنوب كردفان والنيل الأزرق. 
وأضاف أن المذكرة تشتمل على إعادة إدماج عدد من المقاتلين السابقين والأطفال الجنود والمرأة، وبرامج استقرار المجتمعات، ومشروعات سيادة حكم القانون، والقيادة الرشيدة، وغيرها مما يساهم في بناء السلام والاستقرار.
وأوضح الطيب أن المذكرة ستوضح في اتفاقيات لاحقة عدد المشروعات ونوعيتها والمبالغ المعتمدة، مشيرا إلى موافقة عدد من الدول على دعم هذه المشروعات عبر منظمة الهجرة الدولية. 
وأكد أن الاتفاقيات اللاحقة ستحدد أيضا الولايات التي سيتم تنفيذ المشروعات فيها، ومنها دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وشرق السودان والمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟