رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الداخلية تحارب الإرهاب| تصفية 66 عنصرا في 40 يوما.. وإحباط هجوما بالعريش

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 06:36 م
البوابة نيوز
احمد يحيي - محمد الديسطي
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القضاء على أخطر 66 عنصرا إرهابيا بعدد من المحافظات خلال 40 يوما مضت، والقبض على عنصر إرهابي حاول القيام بعملية انتحارية مستهدفا كمينا أمنيا بالعريش.
تمكن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، خلال شهر أكتوبر الماضي ونوفمبر الحالي من مداهمة 6 أوكار لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية في محافظات المنيا أسيوط والعريش، أسفرت عن تصفية عشرات الإرهابين والقبض على آخر بعد اتخاذ إجراءات حصار المناطق المتواجدين بها.
وخلال المداهمات، قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النار على القوات، وعثر بحوزتهم على عدد كبير من الأسلحة التي تتضمن البنادق الآلية وسائل الإعاشة والأوراق التنظيمية بجماعة الإخوان الإرهابية والمعدات، وعدد كبير من العبوات الناسفة المجهزة للاستخدام. 
في نفس السياق تمكنت قوات الأمن المركزى، اليوم الإثنين، من إحباط هجوم انتحاري، على كمين "بطل 5" على الطريق الدائرى بمدينة العريش.
ونجحت قوات الأمن في تصفية إرهابي تكفيري، والقبض على عنصر انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا قبل تفجير نفسه في الكمين.. 
فيما واصل قطاع الأمن الوطني توجيه ضربات أمنية استباقية مقننة لعدد من أوكار عناصر الجماعة الإرهابية "الإخوان" في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى عزم الأجهزة الأمنية على ملاحقة كافة العناصر المسلحة الهاربة والمتورطة في عمليات إرهابية سابقة والساعية إلى تنفيذ عمليات إرهابية بالبلاد.
كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت من أن تثأر لـ «شهداء الدير» بتصفية 19 إرهابيا في تبادل إطلاق نار بالمنيا الأسبوع قبل الماضي.
وكان قطاع الأمن الوطني بمشاركة أجهزة وزارة الداخلية المعنية، أجرى العديد من العمليات التمشيطية حول أماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية المشتبه فيها، خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلي.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟