رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سياسي لبناني: حسن نصر الله أخطأ بالاستعلاء على اللبنانيين

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 11:16 م
حسن نصر الله
حسن نصر الله
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس حركة الاستقلال في لبنان النائب ميشال معوض أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ارتكب خطأ كبيرا في الكلمة التي ألقاها أمس، حين حاول الاستعلاء على اللبنانيين وخصوصا قيادات الدولة والمقامات الدينية.
وأشار النائب معوض، في تصريح له مساء اليوم، إلى أن نصر الله يُخطئ إذا كان يسعى للإطاحة بالدستور اللبناني ومبدأ الشراكة الحقيقية بين مختلف القوى السياسية، مشددا على أنه لا أحد يملك الحق في أن يفرض رؤيته على الآخرين.
وأضاف: "كما يخطئ نصر الله بإعطاء الأولوية لحساباته الإقليمية على حساب لقمة عيش اللبنانيين واقتصادهم. لبنان سيبقى بلد العيش المشترك والمناصفة والشراكة والتوازن".
وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، شن هجوما عنيفا على عدد من القوى السياسية الفاعلة والقيادات الدينية في لبنان خلال خطاب تلفزيوني له بالأمس، مؤكدا أن الحزب لن يسمح بتشكيل الحكومة، حتى ولو استغرق الأمر سنوات، إلا بعد أن يتم تمثل حلفاؤه من النواب عن الطائفة السُنّية من فريق 8 آذار السياسي، خصما من الحصة الوزارية لتيار المستقبل (الممثل السياسي للطائفة السُنّية في لبنان) الذي يتزعمه رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، مشددا على أن مصير لبنان "مرهون بقرار هؤلاء النواب السُنّة الستة".
وهدد نصر الله القوى السياسية اللبنانية بأنه إذا أعيدت الأمور إلى بدايتها في شأن عملية تشكيل الحكومة، فإن حزب الله وحركة أمل (الثنائي الشيعي) سيطالبان بالمزيد من الحقائب الوزارية ولن تقتصر مطالبهم على 6 وزارات فقط، على نحو يعقد الأمور بصورة أكبر، ملوحا بتحركات ميدانية تصعيدية على غرار ما شهده لبنان في 8 مارس 2005.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟