رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عمومية مصر الجديدة للإسكان تعتمد 265 مليون جنيه صافي أرباح

السبت 10/نوفمبر/2018 - 07:11 م
عمومية مصر الجديدة
عمومية مصر الجديدة للإسكان
ايمان عريف
طباعة

انعقدت الجمعية العمومية العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير برئاسة المهندس محمود حجازي رئيس الجمعية العامة، بحضور المهندس هشام كمال النائب الفني للشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب رئيس شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ووكلاء الجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء الجمعية العمومية والمساهمين.

وقال المهندس محمود حجازي، إنه لا بد من التوجه للمدن الجديدة ودخول شركة مصر الجديدة في مشروعات مع هيئة المجتمعات العمرانية لأن المستقبل في المدن الجديدة وتوسيع مشروعات الإسكان بها، سواء في العاصمة الإدارية الجديدة أو مدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى التوجه للصعيد خاصة أن الشركة تعد من أقدم الشركات التي تعمل في النشاط العقاري في مصر.

وأضاف حجازي: "دائمًا في شركاتنا نطور من أفكارنا في التطوير مع الاحتفاظ ببعض المشروعات ان تستمر للأجيال القادمة والاحتفاظ بالأصول مملوكة للشركة واستغلال مشروعاتنا عن طريق حق الانتفاع لمدد طويلة تصل إلى ٢٠ عاما بالمشاركة مع مستثمرين جادين لتعطي قيمة مضافة لهذه المشروعات".

وحققت الشركة خلال العام المالي المنتهي في ٣٩/٦/٢٠١٨ نموا في الإيرادات بلغ ٢.٩٪؜ عن العام الماضي، وإجمالي إيرادات ٩٥٤ مليون جنية مقابل ٩٢٨ مليون جنية عن العام الماضي.

كما حققت الشركة عن العام المالي ٢٠١٧/٢٠١٨ صافي أرباح ٢٦٥ مليون جنية، مقابل ٣٤٨ مليون جنية، وأشارت الجمعية العامة أن صافي الأرباح جاء نتيجة أعمال حقيقية، وأن الشركة لم تبيع أي مساحات أراضي من المحفظة التي تمتلكها.

وأسفرت الجمعية العمومية العامة عن عدة قرارات وهي، إقرار ما تم صرفة من تبرعات خلال العام المالي المنتهي، وتصديق مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، بالإضافة إلى تصديق عن قائمة المركز المالي للعام المالي المناهي وقائمة الدخل والحسابات المالية بصافي ربح قدرة ٢٦٥ مليون جنيه، واعتمدت الجمعية العلمة الأرباح المرحلة والتي تبلغ١٠.٧ مليون جنية.

كما اعتمدت الجمعية العامة إجمالي حصة المساهمين والتي تبلغ ٢٢٢.٥ مليون جنية يتم توزيعها بقيمة ٥٠ قرش كعائد كل عام بنسبة ١.٩ من القيمة السوقية للسهم، البالغة ٢٩.٦ بنسبة ٢٠٠٪؜ من القيمة الاسمية للسهم البالغة ٢٥ قرش ويتم صرفها ٢٥ قرشا دفعة أولي خلال شهر من انعقاد الجمعية العامة، و٢٥ قرش المتبقية يفوض مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في تحديد ميعاد صرفها بما لا يتجاوز يونيو ٢٠١٩.

واعتمدت الجمعية العامة إخلاء مسئولية رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في ٣٠/٦/٢٠١٨، وإقرار علاوة العاملين بنسبة ١٠٠٪؜ اعتبارا من ١/٧/٢٠١٨.

كما وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير على التجديد لمجلس الإدارة اعتبارا من ٢٤/١٠/٢٠١٨ لمدة عام مع استمرار المهندس هاني الديب رئيسا لمجلس إدارة الشركة وعضوا منتدب.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟