رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

برلماني ليبي: توحيد السلطة التنفيذية أقصر الطرق لحل الأزمة

السبت 10/نوفمبر/2018 - 01:46 ص
 صالح افحيمة عضو
صالح افحيمة عضو مجلس النواب الليبي
محمد علاء
طباعة
أكد صالح افحيمة عضو مجلس النواب الليبي، على ضرورة إعادة هيكلة المجلس الرئاسي، خاصة عقب إحاطة المبعوث الأممي غسان سلامة لمجلس الأمن، الخميس.
وأوضح "افحيمة" في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز"، أن "سلامة" ثمن التواصل بين مجلسي النواب والدولة بهذا الشأن، واعتبره امتداد لاجتماعات تونس التي نظمتها وأشرفت عليها البعثة عام 2017 بين لجنتي حوار المجلسين، وقال إنه ينتظر توصل المجلسين لاتفاق حقيقي.
وأكد: "من الضروري تشكيل حكومة يتوافق عليها كل الطراف لتوحيد السلطة التنفيذية في الدولة، وإنهاء حالة الانقسام الراهنة، من أجل الوصول للاستقرار وخاصة أن خارطة الطريق التي رسمتها البعثة تقضي بانعقاد مؤتمرا جامعا لكافة الليبيين باختلاف ألوانهم السياسية بداية العام المقبل".
وأشار البرلماني الليبي إلى نتائج هذا المؤتمر يجب أن تنتج في ظل حكومة واحدة قوية تتوحد تحتها كافة المؤسسات في كل أرجاء البلاد، مشددا: "الحكومة الموحدة والقوية تعد الخطوة الأكثر أهمي للخروج من المرحلة الانتقالية الحالية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على اساس الدستور الدائم للبلاد، وقبول كافة الأطراف لنتائجها".
واختتم: "أقصر طريق نحو حل الأزمة هو دعم هذا المسار الذي ذكرته وتبناه مجلسي النواب والدولة، وأشار إليه المبعوث الأممي في إحاطته".

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟
اغلاق | Close