رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

عمرو حسن.. طبيب التوليد مقررا لـ"قومي السكان"

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 03:18 م
الدكتور عمرو حسن
الدكتور عمرو حسن
إيمان عبدالقادر
طباعة
"إنتي الأهم".. تلك الحملة المعنية بتحسين حياة المرأة في الوطن العربي، أبرز إنجازات الدكتور عمرو حسن، أستاذ مساعد النساء والتوليد بالقصر العيني، التي رجحت قرار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بتعيينه  مقررا للمجلس القومي للسكان، لمدة عام.
وعمل عمرو حسن في توعية المرأة بسبل الرعاية الصحية للأسرة من خلال عمله كطبيب، وتنظيم الندوات والمؤتمرات الخاصة بقضايا المرأة والطفل والسكان، ثم دشن مؤسسة مصر للتنمية المستدامة مع عدد من الخبراء والأطباء.
حصل "حسن" على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة القاهرة عام 2004 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وماجستير التوليد وأمراض النساء جامعة القاهرة في 2009 بتقدير ممتاز، كما حصل على شهادة الدكتوراه التوليد وأمراض النساء عام 2012 من جامعة القاهرة، وتعيين في الجامعة عام 2006 طبيب مقيم، وتدرج في الوظائف والدرجات العلمية حتي حصل علي درجة أستاذ مساعد النساء والتوليد والعقم- جامعة القاهرة في 2018.
وخلال مسيرته المهنية، حصل عمرو حسن، على جائزة أحسن بحث علمي من المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد عام 2015.
حملة "إنتى الأهم"، تهتم بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وتنظم العديد من القوافل الطبية للأماكن الأكثر احتياجًا مثل الفيوم "قرية العشرة"، سيوة، الأسمرات، الخصوص، جنوب سيناء لتقديم الرعاية الصحية والإنجابية للمرأة وتوعية الأطفال والأسرة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟