رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

وزارة السياحة تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 08:59 م
 الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
حنان محمد
طباعة
أجرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لقاء مع وكالة أنباء رويترز الدولية وذلك علي هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM والتى تستمر خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجارى.
واستهلت وزيرة السياحة اللقاء بالتأكيد على أن مصر كوجهة سياحية لا يزال لديها العديد لتقدمه للسائح، مشيرة إلى مشروع المتحف المصرى الكبير الذي سيتم الانتهاء منه عام 2020 والذى سوف يمثل علامة مميزة للسياحة المصرية.
كما أشارت الدكتورة رانيا المشاط الي أنه سوف يتم الافتتاح التجريبي لمطار سفنكس قريبا بحيث يخدم زائري المتحف المصري الكبير عند افتتاحه رسميا، كما يستطيع هؤلاء الزائرون التوجه بعد زيارة المتحف الي شرم الشيخ أو مدينة العلمين الجديدة، كما أوضحت أنه من خلال هذا المطار يمكن المزج بين السياحة الثقافية والأنماط السياحية الأخرى.
وعن إدارة خدمات المتحف أوضحت الوزيرة أنه تقدم العديد من الشركات الكبرى العالمية بعروضها لهذا الأمر، مشيرة إلي أهمية هذه الإدارة حيث ستكون مسئولة عن العديد من الشئون مثل تذاكر الدخول وإدارة المنطقة الترفيهية بجوار المتحف والتى ستحوى مسرح ومطاعم ..وغيرها
ولفتت الوزيرة إلى الزيارة التي قام بها نائب الرئيس الصيني للمتحف وما شاهده أثناء هذه الزيارة من روعة القطع الموجودة بالمتحف والتي تعكس الحضارة المصرية، مشيرة إلى أهمية السياحة الثقافية التي تعتبر نمطا أساسيا للسياحة المصرية.
وأكدت الوزيرة علي الشراكة والتعاون والتنسيق الكامل بين وزارات السياحة والآثار والطيران المدني، بالإضافة إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تحقيق التنمية السياحية، مشيرة إلى حرص الوزارة على تعزيز هذه الشراكة.
كما تحدثت الوزيرة عن الحملة الترويجية لمصر "People To People" والتي تهدف بشكل رئيسي إلى إبراز تميز الشعب المصري، كما توضح أن بمصر نماذج بارزة من فنانين وموسيقيين وغيرهم، بالإضافة إلي أن هذه الحملة تعكس قيم السلام والتقدم، مؤكدة علي أن هذه الحملة موجهه ليس للخارج فحسب ولكن أيضا للمصريين لتعريفهم بشكل أكبر بالثقافة والتراث المصري الأصيل وتعزيز روح الانتماء للوطن.
كما أكدت الدكتورة رانيا المشاط علي دعم القيادة السياسية لملف السياحة لما تمثله من أهمية لمصر كعامل أساسي في التنمية المستدامة، مشيرة إلى أنه خلال الشهر الجاري ستقوم الوزارة بإطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة وذلك من خلال البرلمان المصرى؛ حيث يعتمد هذا البرنامج على عدد من المحاور التشريعية والمؤسسية والتنمية المجتمعية.
وأوضحت الوزيرة أن أحد العوامل الهامة في الدعاية لمصر وهو الدعاية المنفصلة لكل مدينة سياحية علي حدى علي سبيل المثال سيوة- شرم الشيخ- الغردقة، مشيرة الي طريق "درب سيناء" الذى يعتبر أول درب مشي طويل في مصر يمر بجبل سانت كاترين والذى حاز على الاعتراف والتقدير العالمي والذي يقوم بالترويج له المغامر المصري عمر سمرة خلال المعرض.
وبالنسبة للأسواق السياحية أشارت الوزيرة إلي الزيادة الكبيرة التى شهدتها الحركة الوافدة لمصر من السوق الاوروبي وعلى رأسه السوق الألماني ثم السوق العربي ويليها آسيا ثم الولايات المتحدة الأمريكية ثم أمريكا اللاتينية.
واستطردت الوزيرة موضحة نجاح السياحة المصرية في جذب سائحين إلى مناطق لم تكن معروفة من قبل مثل "سيوة" التي أصبحت تحظي الان بنسبة كبيرة من الزائرين، هذا فضلا عن الزيادة في نسبة الإشغال في المناطق السياحية المعروفة مثل "مرسي علم"، مؤكدة علي الحرص علي تنويع الأسواق التي يفد منها السائحون إلى مصر.
وعن الاكتشافات الأثرية الحديثة أوضحت أن هناك العديد من الاكتشافات التي تمت مؤخرا، وأن الدكتور خالد العناني وزير الآثار يحرص عند افتتاح هذه الاكتشافات على اصطحاب عدد كبير من سفراء الدول المختلفة بجانب وكالات الأنباء العالمية؛ وذلك لتعريف العالم بهذه الاكتشافات الهامة.
هذا وقد حضر اللقاء مع الوزيرة الدكتور طارق توفيق مدير مشروع المتحف الكبير والذي تحدث عن المتحف، مشيرا الى أنه سيكون أكبر متحف للآثار في العالم وأنه سيعرض لأول مرة المجموعة الكاملة لَكَنوز الملك توت عنخ آمون ، والتي لم تعرض كاملة منذ اكتشاف المقبرة عام ١٩٢٢.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟