رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط 3 طلاب التحقوا بجامعة الفيوم بشهادات مزورة

الثلاثاء 06/نوفمبر/2018 - 03:18 م
الدكتور أشرف عبد
الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم
فاتن عبد الجليل
طباعة
يجري جهاز الرقابة الإدارية بالفيوم تحقيقات مكثفة مع ثلاثة طلاب من بينهم طالبة التحقوا بثلاث كليات داخل جامعة الفيوم، بشهادات ثانوية عامة مزورة.
وترجع أحداث الواقعة خلال متابعة لجنة مشتركة من الرقابة الإدارية ولجنة من رئاسة الوزراء لمراجعة بعض الأعمال داخل المصالح الحكومية والمؤسسات داخل محافظة الفيوم، وكشفت لجنة المتابعة من هيئة الرقابة الإدارية بالفيوم التحاق 3 طلاب بكليات الطب والآداب والعلوم بشهادات ثانوية عامة وبالكشف عليها تبين أنها مزوّرة وعلى غير الحقيقة من الشهادة الأصلية.
وكشفت تحريات لجنة هيئة الرقابة الإدارية التحاق كل من الطالب م. م. بكلية الطب، والطالب س. ع. بكلية العلوم، والطالبة ر. ج. بكلية الآداب بجامعة الفيوم بشهادات ثانوية عامة للعام الدراسي الحالي، تبين أنها مزوّرة حيث تم وضع نسب نجاح بأرقام وهمية لهذه الشهادات غير نسب نجاحهم الأصلية المسجلة بالإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم.
وتبين من التحريات أن الطلّاب الثلاثة المتورطين بواقعة تزوير في نتائج شهادة الثانوية العامة يقيمون بمركزي أبشواي ويوسف الصديق بالمحافظة، وساعدهم على التزوير أحد الأشخاص الذين يمتهنون حرفة تزوير الشهادات العملية والمستندات الحكومية.
وأكدت التحريات أن الطلاب الثلاثة ممن قاموا بتقديم طلب تقليل اغتراب من كليات مناظرة عن طريق التحويلات الورقية وليست عن طريق التسجيل الإلكتروني، وأضافت التحريات بأن طالبة الآداب كانت ساكنة في المدينة الجامعية ضمن الطلاب والطالبات المغتربين، والتي لم يكتشف العاملون بالإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم أوراقها المزورة.
وقامت لجنة الرقابة بالتحفظ على ملفات الطلاب الثلاثة وإرسالها مساء أمس الاثنين إلى نيابة الفيوم لتولي التحقيق مع الطلاب الثلاثة، وبعض العاملين بشئون الطلاب بجامعة الفيوم.
وفي ذات السياق قرر الدكتور أشرف رحيل القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، إحالة ملف الطلاب الثلاثة للشئون القانونية بالجامعة، والتحقيق مع مسئولي شئون الطلاب عن مدى معرفتهم بحقيقة ملفاتهم، حتى لا يتثنى لهم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.
وأضاف "رحيل" أنه تم اكتشاف الواقعة عن طريق معلومة سرية وتم فحصها بمساعدة الرقابة الإدارية وعليه تم القبض على الطلاب الثلاثة ليكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم التزوير في أوراقهم الرسمية، لافتا بأنهم قضوا على مستقبلهم لسقوطهم تحت طائلة القانون والحبس لتورطهم بجريمة جسيمة.
وأكد الدكتور خالد عطالله، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الطلاب، أنه تم استبعاد طالبة الآداب من المدينة الجامعية بعد تسكينها بمدينة الطالبات على الفور عند اكتشاف واقعة التزوير بأوراق التحاقها بالكلية بتحويل أوراقها من كلية مناظرة لجامعة الفيوم.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟