رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"الغذاء العالمي": توزيع مساعدات غذائية على سكان مخيم الركبان السوريين

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 02:54 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي هيرفيه فيرهوسل ، اليوم الاثنين ، إنه تم توزيع 6 آلاف و690 حصة غذائية ضمن القافلة المشتركة بين الوكالات الإنسانية على سكان مخيم الركبان من السوريين .
وأضاف المتحدث في بيان اليوم ، أن المخيم به حوالي 50 ألف لاجئ سوري عالقين في الصحراء بالقرب من الحدود الأردنية ولم تصلهم مساعدات منذ يناير الماضي ..مشيرا إلى أن ما تم تفريغه يكفي حوالي 33 ألفا و450 شخصا ، مؤكدا أنه سيتم اليوم تفريغ 3 آلاف و385 حصة غذائية تكفي حوالي 6 آلاف و 925 شخصا من اللاجئين العالقين .
وأوضح المتحدث ، أنه لأسباب أمنية فإن عملية التفريغ والتوزيع للمساعدات التي وصلت أول امس السبت تجري على بعد 11 كيلومترا من المخيم،لافتا إلى أن ممثلين عن مختلف القبائل والجماعات توجهت إلى موقع التفريغ لتلقى مخصصات من المساعدات الغذائية والإنسانية التي وصلت في 70 شاحنة إلى الموقع .
ونوه إلى أنه تم نقل العائلات من سكان المخيم إلى منطقة التوزيع ليتلقى أطفالهم اللقاحات الخاصة بشلل الأطفال والحصبة وغيرها،مؤكدا أن تلك هى المرة الأولى التي يقوم فيها برنامج الأغذية العالمي بتغطية احتياجات ما يقرب من 50 ألف شخص داخل مخيم الركبان لمدة شهر واحد وذلك من داخل سوريا .
وأشار المتحدث إلى أن السوريين العالقين اكدوا لفرق البرنامج أن وضع الأمن الغذائي في المخيم صعبة بسبب محدودية الوصول إليهم إضافة إلى أن كمية الطعام داخل المخيم قليلة .
وذكر فيرهوسل أنه سيتم إجراء تقييم من قبل برنامج الغذاء في المخيم عند الانتهاء من توزيع الطعام خاصة وأن هذا التقييم سيوفر فكرة أفضل عن المشكلة هناك،مشددا على أن المنظمة الدولية تتطلع إلى مواصلة تقديم المساعدات الغذائية إلى سكان الركبان ، ودعا كافة الأطراف إلى مواصلة تسهيل هذا الوصول في المستقبل..مشيرا إلى أن فجوة التمويل لأنشطة البرنامج في سوريا خلال الـ 6 أشهر القادمة تبلغ 136 مليون دولار .
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟
اغلاق | Close