رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

باملاك تيسيما.. الحكم المحتمل لنهائي أفريقيا.. ضعيف الشخصية.. تاريخ جيد مع الأهلي تشوبه نقطة سوداء

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 05:56 م
الحكم الإثيوبي باملاك
الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما
يحيى أحمد
طباعة
اقترب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما من إدارة لقاء الإياب بين الأهلي المصري والترجي التونسي بنهائي دوري أبطال أفريقيا بمدينة رادس التونسية، بعد انتهاء لقاء الذهاب ببرج العرب بمدينة الإسكندرية لصالح المارد الأحمر بنتيجة 3-1، بعد جدل تحكيمي أثاره الجزائري مهدي بن عبيد.
وجاء ترشيح الإثيوبي بعد اعتذار الحكم الجامبي بكاري جاساما عن خوض اللقاء المصيري الذي سيحدد به من هو بطل القارة السمراء هذا العام، لما شاهده جاساما من مناوشات تحكيمية في لقاء الذهاب؛ حيث كان يتولى قيادة المباراة من جانب تقنية الفيديو "var".
وأشارت تقارير تونسية إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، قرر إسناد مهمة إدارة إياب نهائي الأميرة السمراء إلى تيسيما، كما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الحكم الإثيوبي لا يصلح لقيادة المباراة بعد المشاحنات الأخيرة والضجة الإعلامية التي جرت بعد مباراة الذهاب حول الأخطاء التحكيمية التي تسبب بها الحكم الجزائري.
معلومات عن باملاك تيسيما
الإثيوبي باملاك تيسيما وييسا ولد في 30 ديسمبر 1980 في مدينة أديس أبابا، ويعمل كباحث طبي ودرس علم الاجتماع وتخرج في الجامعة عام 2012، ويتحدث اللغة الأمهرية (هى اللغة الأم له)، كما أنه يتحدث الإنجليزية، وبدأ مسيرته مع التحكيم في عام 2003 وحصل على الشارة الدولية في عام 2009 وقاد أول مباراة دولية 2010.
تاريخه مع الأهلي 
أدار مباراة للنادي الأهلي أمام الإفريقي التونسي التي أقيمت باستاد السويس في مايو عام 2015، في إطار ذهاب دور الـ16 الثاني للكونفيدرالية، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف، أحرز للقلعة الحمراء حينها أحمد عبدالظاهر وعماد متعب.
وقاد مباراة ذهاب دوري الأبطال الأفريقي النسخة الماضية أمام الوداد البيضاوي المغربي على ملعب فريق القلعة الحمراء باستاد برج العرب، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أحرز للأحمر مؤمن زكريا وللفريق الضيف أشرف بن شرقي، وشهد اللقاء جدلا تحكيميا بعدما تغاضى باملاك عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي بعد تدخل عنيف من مدافع الوداد على المهاجم وليد أزارو.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟