رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. محمد ثروت يستعيد ذكرياته مع الموسيقار الراحل ميشيل المصري.. ماجي أنور تساهم بآلة الـ"المافيولا" النادرة بمتحف السينما.. "Halloween" يتصدر شباك التذاكر الأمريكي للأسبوع الثالث

السبت 03/نوفمبر/2018 - 07:59 م
مساء الفن
مساء الفن
علاء عادل
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم السبت، العديد من الأخبار المهمة، تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية.
من أبرز الأخبار الآتي:
تعاقد رسميًا المنتج وليد منصور مع النجم التركي خالد أرغنج، صاحب شخصية السلطان سليمان القانوني، للمشاركة في بطولة فيلم "كازابلانكا" مع النجم "أمير كرارة"، و"غادة عادل" و"باسل خياط" و"عمرو عبدالجليل" و"دلال عبد العزيز" والمغربي "محمد مفتاح" و"محمود البزاوي" والفنان الصاعد "أحمد داش".
الفيلم يدور في إطار الأكشن والتشويق وسوف يتم تصويره بين مصر ودولتين على أعلى مستوى من التنفيذ بشكل لم يحدث من قبل في السنيما المصرية، كما تعاقدت الشركة المنتجة مع شركة لتنفيذ مشاهد الأكشن داخل وخارج مصر من فرنسا. 
أكد المطرب محمد ثروت، أن مشاركته في حفل افتتاح الدورة الـ 29 من مهرجان الموسيقى العربية هذا العام جاء بمناسبة إهداء تلك الدورة للموسيقار الكبير الراحل ميشيل المصري، وقال: قدمت مع المصري أكثر من لحن، سواء كانت أغاني أو تترات المسلسلات، منها «من الذي لا يحب فاطمة»، «مصريتنا وطنيتنا حماها الله»، وغيرها.
وأضاف: لا أستطيع نسيان وقت ما كان يكتب لي نوتة أغنية «مصريتنا وطنيتنا حماها الله» مع الأستاذ محمد عبدالوهاب، فهو أول شخص كتب أول جملة لحنية لذلك العمل، وتم تسجيلها في الإذاعة المصرية على يده، وكان من أنجح الألحان الوطنية إلى وقتنا هذا، وكذلك كتب لحن «يا حياتي» مع الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب أيضًا.
أعلنت المخرجة والمنتجة ماجى أنور، عن تبرعها بآلة المافيولا النادرة لمتحف السينما المصرية، الذي يقوم على تأسيسه المخرج هشام سليمان.
وقررت ماجي المشاركة بهذ الصرح الضخم لأهميته الفنية في رصد وتأريخ كل الآلات والأعمال التي شهدتها السينما المصرية ويعد الأول من نوعه بالجمهورية، وعبرت ماجى عن سعادتها الكبيرة وتشرفها لأن تكون جزءًا من أهم متحف للسينما المصرية بحيث يكون اسمها مدون للتاريخ، مؤكدة أنها فور علمها بأمر المتحف تواصلت مع صناعة لكى تقوم بالتبرع بهذا الجزء الغالي من تاريخ السينما.
يستقبل متحف محمود مختار، غدًا الأحد، الحفل الغنائي المقام تحت عنوان "كايرو كوميكس"، في تمام السابعة مساء، والذي تحييه فرقة "دعسوقة"، وفنان الكوميكس مخلوف.
"دعسوقة" فريق غنائي يتكون من 4 أفراد ينتمون لخلفيات موسيقية مختلفة، يقدمون للجمهور موسيقى Indie folk.
"مخلوف" رسام كاريكاتير وكاتب بالعامية المصرية، وعضو مؤسس في مجلة "توك توك" الساخرة.
لا يزال فيلم الرعب "Halloween" للنجمة جيمي لي كورتيس، يتربع على عرش البوكس أوفيس الأمريكي، للأسبوع الثالث على التوالي، بإجمالي إيرادات بلغت 186 مليون دولار.
الفيلم تمكَّن من حصد 140 مليون دولار بشباك التذاكر الأمريكي، فيما حصد 46 مليون دولار بالسوق الأجنبية، بينما بلغت تكلفته الإنتاجية 10 ملايين دولار تقريبًا.
تدور الأحداث عقب عودة "لوري سترود" إلى مواجهتها الأخيرة ضد سفاح الهالوين "مايكل مايرز"، المُقنّع الذي يطاردها منذ أن نجت بحياتها بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من قتلها منذ أربعة عقود.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟