رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على تاريخ الأهلي مع الحكام الثلاثة المرشحين لموقعة "رادس"

السبت 03/نوفمبر/2018 - 03:25 م
البوابة نيوز
خالد علي
طباعة

يترقب مسئولو النادي الأهلي إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن حكم مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي والمقرر لها الجمعة المقبل على ملعب "رادس".

تعرف على تاريخ الأهلي
وحقق الأهلي فوزا كبيرا على فريق الدم والذهاب أمس بثلاثية مقابل هدف في ملعب برج العرب بذهاب النهائي الأفريقي.
وأثارت قرارات الحكم الجزائري مهدي عبيد غضب الترجي بعد ان احتسب ركلتي جزاء للأهلي بعد اللجوء إلى تقنية "الفار" وسط اعتراض من مسئولي الفريق التونسي.
وهناك 3 حكام مرشحين لإدارة مباراة الإياب وسط حالة من الترقب على الجميع، خاصة في ظل استخدام تقنية "الفار" للمرة الأولى في البطولات الأفريقية.
"البوابة" ترصد الحكام الثلاثة المرشحين لإدارة المباراة وتاريخهم مع النادي الأهلي.
تعرف على تاريخ الأهلي

الجامبي.. بكارى جاسما

أفضل حكم في أفريقيا عامي 2015 و2016، وصاحب الـ41 عاما، حيث أدار 7 مواجهات للمارد الأحمر من قبل آخرها إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي أمام الوداد بملعب "محمد الخامس" والتي خسر فيها الأهلي اللقب بهدف وسط اعتراضات من مسئولي الأحمر في ظل تحجيم "جساما" لاعبى الفريق والتغاضى عن إشهار البطاقات فى وجه لاعبي الوداد رغم الخشونة، واحتساب تسلل غير صحيح كان كفيلا بإحراز هدف للأهلي.
وفي دوري أبطال أفريقيا 2011 أدار مباراة الأهلي والوداد في دور المجموعات على ملعب "الكلية الحربية: وانتهت بالتعادل الإيجابي 3/3 كما أدارة مباراة الأحمر والملعب المالي 2012 والتي انتهت بخسارة الأحمر بهدف نظيف في مالي.
كما أدار مباراة العودة بنهائي دوري أبطال أفريقيا 2013 والذي توج فيه الأهلي باللقب الثامن بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفين على ملعب الجبل الأخضر، وفي نفس العام وفي 2013 أدار مباراة كأس السوبر الأفريقي والتي حقق فيها الأهلي اللقب على حساب ليوباردز الكونغولي بهدفين مقابل هدف على ملعب برج العرب.
وفي دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا 2015 أدار الحكم الجامبي مباراة الأهلي أمام المغرب التطواني بالمغرب وانتهت بهزيمة الأحمر بهدف دون.
وفي دوري أبطال أفريقيا أيضا عام 2017 أداره "جاسما" مباراة الأهلي أمام زاناكو الزامبي في الجولة الأولى بدور المجموعات وانتهت بالتعادل بدون أهداف على ملعب برج العرب.

تعرف على تاريخ الأهلي


الأثيوبي.. باملاك تيسيما

صاحب الـ38 عاما يعمل باحثا طبيا تخرج في جامعة أديس أبابا في عام 2012 ويملك خبرة طويلة، حيث بدأ التحكيم بشكل رسمي منذ عام 2003.
أدار 3 مواجهات للنادي الأهلي الأولى أمام البنزرتي التونسي في إياب دور الـ16 عام 2013، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
المواجهة الثانية أمام الإفريقي التونسي باستاد السويس مايو 2015، بذهاب دور الـ16 الثاني من بطولة الكونفيدرالية، وانتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف.
ولكن الموقعة الثالثة للأهلي مع "باملاك" كانت مثيرة وهي أمام الوداد المغربي بذهاب نهائي دوري الأبطال العام الماضي في ملعب برج العرب وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، وتغاضى عن احتساب ركلتي جزاء للأهلي.

تعرف على تاريخ الأهلي



الجنوب افريقي.. فيكتور جوميز


صاحب الـ36 عاما 35 عامًا والذي يشتهر باحتساب ضربات الجزاء بشكل كبير، وهو ما دفع البعض في جنوب أفريقيا لإطلاق لقب "حكم ركلات الجزاء"، وسبق أن احتسب 5 ركلات جزاء في مباراة واحدة بين صن داونز وأياكس كيب تاون بالدوري الجنوب أفريقي.
أدار مواجهتين للنادي الأهلي الأولى كانت أمام القطن الكاميروني في الجولة الثانية بدوري المجموعات 2017 في الكاميرون وحقق الأهلي الفوز بثنائية دون رد.
المباراة الثانية التي أدارها "جوميز" للأهلي كانت أمام النجم الساحلي بإياب قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بملعب برج العرب وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة كبيرة 6 -2.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟