رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

سياسة وسط النهار.. مجلس النواب: منتدى شباب العالم رسالة للعالم بأمن واستقرار مصر.. والوفد يعلن أسماء المرشحين لانتخابات هيئته العليا اليوم

السبت 03/نوفمبر/2018 - 12:23 م
البوابة نيوز
سارة ممدوح
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز" أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، 3 نوفمبر 2018، في النشرة التالية:


سياسة وسط النهار..
برلماني: منتدى شباب العالم فرصة لبناء كوادر قادرة على بناء المستقبل
قال سليمان العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح: إن منتدى شباب العالم فرصة لتبادل الرؤى ووجهات النظر فى كثير من القضايا المحلية والعالمية بين الشباب من مختلف دول العالم، وعرض كل وجهات النظر والاقتراحات وكيفية معالجة القضايا والأمور فى كل المجالات.
وأضاف العميرى، فى بيان صحفى اليوم السبت: أن المنتدى يؤكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بالشباب وذلك لضمان تمكينهم على أرض الواقع التمكين الفعلى بعد تأهيلهم للاندماج فى الحياة السياسية والحزبية والعملية والعامة، وأن القيادة السياسية تعى جيدا الدور الذى يقوم به الشباب فى مخالف القضايا، وأن عليهم دور كبير فى بناء الوطن.
سياسة وسط النهار..
مجلس النواب: مؤتمر الشباب رسالة للعالم بأمن واستقرار مصر
أكد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، أن المؤتمر الدولى الثانى للشباب الذى يفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم بمدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية، يمثل رسالة للعالم كله بالأمن والسلام والاستقرار الذى تتمتع به مصر. 
وأعرب حسب الله عن تقديره واحترامه للرئيس عبد الفتاح السيسى على صدقه ووفائه بما تعهد به أمام شباب العالم باحتضان مصر لهذه المؤتمرات العالمية.
وقال فى بيان له أصدره اليوم "شباب مصر الواعد أكد للرأى العام المصرى قدرة مصر بشبابها وقائدها وجميع مؤسساتها على مواجهة جميع التحديات التى تواجه مصر داخليا وخارجيا.
وتابع المتحدث باسم مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أول قائد مصرى يعطى الفرصة لإعداد وتمكين شباب مصر الواعد، قائلا "رأينا الشباب المصرى يعتلى منصات المؤتمرات الشبابية المصرية والعالمية ليبدع ويؤكد للراى العام المصرى والعالمى بجميع انتماءاته السياسية والحزبية أن مصر دولة شابة بشبابها ولديها القدرة والكفاءة على تخطى جميع التحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية".
سياسة وسط النهار..
أبو شقة: إعلان الأسماء النهائية للمرشحين بانتخابات الهيئة العليا للوفد اليوم
قال المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن لجنة تلقي طلبات الطعون والتظلمات أتمت عملها برئاسة أحمد عودة وعضوية محمد عبد المنعم السحيمي ومحمد أبوالعينين، وقد أغلقت أبوابها في تمام الساعة الخامسة من مساء الخميس الماضى.
وأضاف رئيس الوفد، في بيان صحفي له، أن اللجنة قامت بالمأمورية التي تم تكليفها بها وهي تلقي طلبات الطعون والتظلمات والتنازلات في موعد ينتهي الخميس الموافق 1 نوفمبر، حيث تبين للجنة أن من تقدموا بطلب التنازل عن الترشح سبعة أعضاء وهم: فرج قاسم بريك، سنية عز الدين أحمد يوسف، فاتن محمود عبد الرحمن مشرف، فاطمة علي خليل مصطفى، محمد مصطفى محمود سليم، محمد عبد السلام أبوالسعود محمد، محمد عبد الحميد أحمد مصطفى الفقي.
وتابع رئيس الوفد: "مررت على اللجنة لأقدم الشكر للقامة الوفدية رئيس اللجنة أحمد عودة وكذا أعضاء اللجنة محمد عبد المنعم السحيمي ومحمد أبوالعينين وأشكرهم على الجهد الذي بذلوه والذي اتسم بالدقة والصدق والأمانة، وبصفتي رئيس الحزب وباسم كل الوفديين الذين يتطلعون إلى إجراءات انتخابات الهيئة العليا التي ستجري في 9 نوفمبر من الشهر الجاري والتي تتسم بالشفافية والأمانة والنزاهة والديمقراطية.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟