رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. إضراب عام في الجولان السورية المحتلة

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 02:01 م
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
شهدت الساحة العربية، خلال الساعات القليلة الماضية، وحتى ظهر اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:


نشرة أخبار العرب..
السوريون في الجولان يعلنون إضرابا عاما
أعلن المواطنون السوريون في الجولان المحتلّ، إضرابهم رفضًا لممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي التهويدية، مؤكدين تمسكهم بالهوية العربية السورية.
وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن أهالي الجولان أعلنوا اليوم، إضرابًا عامًّا، في قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية؛ رفضًا لممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي القمعية التعسفية الرامية إلى تهويد الجولان السوري المحتل وضمّه إلى الكيان الإسرائيلي المصطنع.
كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت في وقت سابق من أمس الثلاثاء، على المعتصمين من السوريين في قرية مجدل شمس، الرافضين لإجراء "انتخابات المجالس المحلية"، بالرصاص وقنابل الغاز السام، وحاولت تفريقهم بالقوة، ما تسبّب فى إصابة عدد من المعتصمين ووقوع حالات اختناق بين الشيوخ والأطفال والنساء.
الحوثيون
الحوثيون
مصادر: الحوثيون يواصلون الدفع بمزيد من العناصر في الحديدة 
أفادت مصادر يمنية، بأن ميليشيات الحوثي تُواصل الدفع بمزيد من عناصرها باتجاه مدينة الحديدة ومحيطها.
وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية، أن ميليشيات الحوثي تحاول امتصاص الخسائر البشرية والمادية التي مُنيت بها خلال الأيام الماضية، خاصة في جبهة الحديدة، حيث نشرت مسلحين إضافيين فوق أسطح المباني في شوارع عدة بالمدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.


نشرة أخبار العرب..
الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الأممية والدولية لفتح مكاتبها في عدن
بحث رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، مع منسقة الشئون الإنسانية في اليمن، ليزا جراندي، جهود ومشاريع الأمم المتحدة في اليمن خلال الفترة الماضية، والمتعلقة بالشأن الإنساني والصحي والإغاثي، وعلى وجه الخصوص بمحافظة المهرة في أعقاب العاصفة المدارية "لبان".
وحث "عبدالملك"، المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، على تقديم المزيد من العون للمتضررين في محافظة المهرة المنكوبة، والمساعدة في إعادة تأهيل البنية التحتية والمرافق الخدمية.
كما حث رئيس الوزراء اليمني الأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية، على فتح مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، حتى يتسنى لها العمل بحرية وسهولة بما يكفل إيصال مشاريعها وإمداداتها لليمنيين المتضررين من الحرب في جميع محافظات البلاد، ودون أن يتم حرف مسار المساعدات من قبل الميليشيا الانقلابية.


نشرة أخبار العرب..
شرطة ديالي تعلن تفكيك عبوتين ناسفتين في قضاء خانقين
أعلنت قيادة شرطة ديالي العراقية، تفكيك عبوتين ناسفتين بقضاء خانقين شمال شرق محافظة ديالي.
وقالت القيادة- في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية- إن القوات الأمنية المختصة تمكنت من تفكيك عبوتين ناسفتين على طريق مرقد الإمام "باوه محمود" بقضاء خانقين، ويأتي ذلك عقب يوم من وقوع انفجار ناجم عن قنبلة كانت مزروعة على أحد الطرق في قضاء خانقين بالمحافظة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر.


عريقات
عريقات
عريقات: ترامب ونتنياهو يواصلان تدمير حل الدولتين
أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن الرئيس الأمريكي ترامب، ورئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو، يستمران بمحاولاتهما تدمير حل الدولتين، واستبداله بفرض الحقائق على الأرض، في سياسة منهجية لمخالفة القانون الدولي.
وشدد عريقات لدى استقباله، اليوم الأربعاء، المستشار الدبلوماسي للرئاسة الفرنسية أوريليان ليشفليير يرافقه القنصل الفرنسي العام في القدس، ووكيل وزارة الخارجية السويسرية باسكال بيرزويل، يرافقهما ممثل سويسرا لدى فلسطين، كل على حدة، على أن جميع ما يقومان به، لن يخلق حقا ولن ينشئ التزاما، وأن السلام لن يتحقق بسلب واغتصاب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close