رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نشرة أخبار العرب.. "أبو الغيط" يزور جامعة الشارقة

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 02:01 م
البوابة نيوز
أحمد سعد
طباعة
شهدت الساحة العربية، عددا من الأحداث المهمة، خلال الساعات القليلة الماضية، وإلى نص النشرة:




نشرة أخبار العرب..
أمين عام جامعة الدول العربية يزور جامعة الشارقة
زار الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مقر جامعة الشارقة والتقى مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعددًا من مسئوليها وأعضاء هيئتها التدريسية.
وتعرف أبو الغيط في جولة مع مدير الجامعة على عدد الطلاب الدارسين في الكليات الطبية بجامعة الشارقة، والتخصصات الأكاديمية الموجودة فيها، واطلع على أحدث المختبرات العلمية بكلية الطب وزار مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.
وشاهد "فيلم دين القيمة" داخل القبة الفلكية، ومعرض الكون في القرآن الكريم، والحديقة الكونية، والمرصد الفلكي، إلى جانب المختبرات.


نشرة أخبار العرب..
تحديد المواعيد المبدئية لمحادثات "أستانا" حول سوريا
كشف وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبدالرحمنوف، اليوم الخميس، أن الجولة المقبلة من محادثات أستانا حول سوريا قد تعقد في نهاية نوفمبر أو بداية ديسمبر، وفقًا "لسبوتنيك".
وقال في تصريحات للصحفيين: "حسب حديث ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا، هم يعتزمون عقد اللقاء المقبل حول التسوية السلمية في سوريا في إطار هذه الصيغة في أستانا. سيتم إبلاغكم بالموعد والأجندة بعد الحصول على المعلومات النهائية من الدول الأعضاء".
وأضاف: "حسب المعطيات الأولية، يجري الحديث عن نهاية نوفمبر- بداية ديسمبر".
وعقد، الثلاثاء الماضي، في موسكو، اجتماعًا لـ"ثلاثية أستانا" حول سوريا (إيران، روسيا، تركيا) على مستوى نواب وزراء الخارجية. 


نشرة أخبار العرب..
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية على الأقل غالبيتهم من القدس ونابلس، ورافق ذلك اعتداءات على المواطنين وإصابات بينهم، وتفتيش وتخريب للمنازل. 
وبين نادي الأسير الفلسطيني أن ستة مواطنين اعتقلوا من القدس غالبيتهم من الأسرى المحررين، فيما جرى اعتقال لخمسة مواطنين من محافظة نابلس، علما أن جزءًا منهم من المحررين. 
كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين آخرين من محافظة الخليل، ومواطنا واحدا من محافظة بيت لحم.


نشرة أخبار العرب..
موسكو تطلب من إسرائيل "تنبيهات أكثر" قبل غاراتها بسوريا
كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، إن روسيا طلبت من تل أبيب "تنبيهات أكثر"، قبل أن تقوم طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، بغارات جوية على أهداف في سوريا.
وقالت القناة، أن روسيا منزعجة من عدم إخبارها بالغارات قبل دقائق قليلة من شنها، مطالبة بتمديد ذلك الوقت، إلا أن مصدرا مطلعا، قال للقناة إن إسرائيل لا يمكنها قبول مثل هذا الطلب.
كانت إسرائيل قد شنت غارات على أهداف في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، ما أدى إلى إسقاط طائرة استطلاع روسية ومقتل 20 عسكريا على متنها بعد أن أصابتها الدفاعات السورية "عن طريق الخطأ".


نشرة أخبار العرب..
بدء اجتماع وزراء البيئة العرب اليوم برئاسة لبنان
بدأت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية اعمال الدورة الثلاثين لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة برئاسة لبنان خلفا للكويت.
ويناقش الاجتماع 23 بندا منها تشكيل لجنة عربية لوضع معايير لاختيار مدينة تكون عاصمة للبيئية العربية من أجل الإسهام في حث الدول العربية للتسابق على جعل المدن العربية على مستوى عالي في حفاظها على البيئة، بالإضافة إلى مناقشة بنود تتعلق بالاهتمام بالبحوث البيئية والعمل على تخصيص جوائز للبيئة العربية.
كما يناقش موضوع إنشاء مرفق البيئة العربي وما يتعلق بموقف الدول العربية من التصديق على نظامه الأساسي حتى يدخل حيز النفاذ. 


نشرة أخبار العرب..
خالد بن سلمان: ولي العهد وضع النقاط على الحروف في قضية جمال خاشقجي
اعتبر السفير السعودي في الولايات المتحدة، الأمير خالد بن سلمان، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان "وضع النقاط على الحروف" بشأن قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.
وقال السفير السعودي، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، الخميس: أتقدم بخالص العزاء الى أسرة المواطن جمال خاشقجي.. ما حدث له آلَمنا جميعًا".
وأضاف أن ولي العهد "وضع النقاط على الحروف في قضية جمال خاشقجي"، مؤكدًا أن هذا الأمر المؤسف لا ينسجم مع مبادئ المملكة وقيمها، وأن المملكة ستتخذ كل الإجراءات القانونية وستستكمل التحقيقات بالعمل مع الحكومة التركية للوصول للحقيقة، وتقديم المذنبين للمحاكمة لمحاسبتهم.


نشرة أخبار العرب..
فتح: حقوق الشعب الفلسطيني ثابتة راسخة غير قابلة للتصرف
أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أن حقوق الشعب الفلسطيني ثابتة راسخة غير قابلة للتصرف أو النقصان أو التحويل من دولة كاملة السيادة عاصمتها القدس إلى كيان مسخ تحت السيطرة الإسرائيلية، وفقا لرؤية الاحتلال.
وقال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي اليوم الخميس "إننا لن نقبل بأنصاف الحلول ولا يمكن أن نقبل بحلول إنقاذية تنتقص من حقنا، نتيجة لصعوبة الظروف الراهنة، ولا يمكن لنا أن نتفاوض على مبدأ حقوقنا كافة وتحديدا في القدس عاصمة دولة فلسطين أو على مبدأ تعريف اللاجئ الفلسطيني".


نشرة أخبار العرب..
استقالة قيادي حوثي تكشف عمليات نهب منظمة بوزارة الأوقاف اليمنية
كشف الرجل الثاني في قيادة ميليشيا الحوثيين، بوزارة الأوقاف، في العاصمة اليمنية صنعاء، عن حجم الفساد الهائل والنهب المنظم لأوقاف وأراضي الدولة من قِبل الميليشيا وقياداتها.
وأشارت وكالة "2 ديسمبر" اليمنية، إلى حصولها على وثيقة استقالة فؤاد محمد حسين ناجي، نائب الوزير في حكومة الانقلاب الحوثية، والمسيطر على وزارة الأوقاف، بصنعاء من منصبه، معللًا استقالته بما وصفه بـ"الفساد الكبير" ونهب أراضي وعقارات الأوقاف، والفساد المالي والإداري الذي قال إنه "بلغ مستوى لم يعد السكوت عليه مقبولًا".

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close