رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس المجلس الشعبي الجزائري: ملتزمون بترسيخ الشراكة والتوافق

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 05:53 م
معاذ بو شارب الرئيس
معاذ بو شارب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني الجزائري
أ ش أ
طباعة
قال معاذ بو شارب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني الجزائري (الغرفة الثانية بالبرلمان)، إنه سيعمل على تكريس ثقافة الشراكة داخل المجلس، وترسيخ قواعد التعاون مع الحكومة على قاعدة الفصل بين السلطات.
وأكد بو شارب، في أول كلمة له أمام نواب المجلس، عقب انتخابه اليوم الأربعاء خلفا للرئيس السابق السعيد بوحجة، التزامه بتكريس ثقافة الشراكة والتوافق والبناء والتواصل الدائم مع جميع المكونات السياسية، للرفع من المكانة المؤسساتية للمجلس ليكون صرحا شاهدا على الديمقراطية ومنبرا حقيقيا للدفاع عن المصالح الوطنية الكبرى وترسيخ قواعد التعاون والتكافل والتكامل مع الحكومة على قاعدة الفصل بين السلطات ومع مجلس الأمة وباقي الهيئات والمؤسسات الدستورية الأخرى.
وقال بوشارب: إنه سيكون منفتحا على كل الآراء والاقتراحات الكفيلة بتحسين أداء المجلس وجعله أقرب إلى المواطنين، مشيرا إلى أنه سيعتمد منهجية التشاور مع مختلف مكونات المجلس سواء كانت أغلبية أو معارضة.
وحث بوشارب النواب على التنافس بأساليب حضارية ووفق ما تنص عليه القوانين وبالنقاش الديمقراطي المترفع عن كل اعتبار سياسي وتقديم مصلحة الوطن على كل الاعتبارات الأخرى.
وأكد أنه على رأس أولوياته أن يواصل المجلس مهمته في تمثيل المواطنين بأمانة وصدق، وقال إن تحمل مسؤولية رئاسة المجلس أمانة وتحد في الوقت نفسه وهو ما يجعلنا أكثر عزما على تكريس مكانة البرلمان كما توخاها الدستور وكما يتطلع إليها الرئيس بوتفليقة والشعب الجزائري.
وأضاف أن عملا كبيرا ينتظر الغرفة الثانية بالبرلمان من خلال الدراسة المعمقة لعدة مشاريع قوانين وفي مقدمتها مشروع قانون المالية لسنة 2019 أو الاضطلاع بالدور الرقابي للمجلس أو دوره في الدبلوماسية البرلمانية.
وقال إن انتخابه من قبل نواب المجلس نابع من وعي عميق بضرورة ضمان استمرارية المجلس الشعبي الوطني ومواصلة تعزيز الديمقراطية ومواجهة تحديات الراهن والمستقبل.
ووجه بوشارب الشكر للرئيس بوتفليقة الثقة التي أولاه إياها وتعهد ببذل قصارى جهده لأن يكون في مستوى هذه الثقة، كما وجه التحية للجيش الجزائري، لاضطلاعه بالدور المنوط به في حماية الوطني.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close