رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مشاهد حفلات الزفاف.. تيمة جديدة لنجاح "الكليبات الرومانسية"

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 02:10 ص
اسراء علاء الدين
طباعة
تحظى الأغانى الرومانسية باهتمام وانتشار واسع بين فئات عديدة من الجمهور، لذلك يحرص العديد من المطربين على انتقاء كلماتها وألحانها، والتجديد دوما فى تصوير «الكليبات» الخاصة بها، وهو ما دفع العديد منهم فى الآونة الأخيرة، إلى اللجوء للعديد من وسائل الجذب والإبهار فى التصوير.
محمد رحيم
محمد رحيم
مثل الكشف عن كواليس حفل الزفاف، سواء بالاستعداد له، وصولًا إلى إقامته، وأجواء السعادة والحب التى تسيطر على الحفل، فى حضور الأهل والأصدقاء، واختيار كل مطرب إيقاعا مختلفا عن الآخر، فبعضهم فضل أن يكون الكليب، عبارة عن «مشاهد تمثيلية»، وفضل البعض الآخر أن تكون لقطات حفل زفافه هى المسيطرة على الكليب، بعد أن لاقت تلك الكليبات نجاحًا كبيرًا.
مؤخرًا طرح الملحن والمطرب محمد رحيم، فيديو كليب لأغنية «أنا فيا اللى مكفينى»، وهى إحدى أغنيات ألبومه المقبل، الذى انتهى من وضع أغلب اللمسات الأخيرة به، والمقرر طرحه خلال شهر ديسمبر المقبل، بالتزامن مع أعياد الكريسماس.
ويحوى الكليب مشاهد حقيقية من حفل زفاف رحيم، ومدربة الأسود الشهيرة أنوسة كوتة، الذى تم فى نوفمبر الماضى، حيث اعتمدت فكرته على توثيق قصة حبهما وارتباطهما، فى جو رومانسى بسيط، الأغنية من كلمات وألحان وتوزيع محمد رحيم وإخراج كريم مسلم.
ولم يكن «رحيم» أول من بدأ تلك الخطوة، فى «عالم الكليبات»، حيث سبقه الفنان محمود العسيلى، فى أغنية «فرحة»، التى طرحها العام الماضى، حيث قدم الكليب لقطات من حفلات زفاف حقيقية، ظهر فيها عدد من الأزواج بصورهم وتحضيراتهم للحفل، بالإضافة إلى لقطات خاصة من حفل زفاف العسيلى نفسه، الذى أقامه فى عام ٢٠١٥، بأحد الشواطئ فى منطقة سهل حشيش، الأغنية من كلمات وألحان محمود العسيلى، وإخراج علاء خالد.
وحقق «الكليب» نسب مشاهدة عالية فور طرحه، حيث تبعث الأغنية حالة من البهجة والفرح، لأنها تجمع عددًا من لقطات لسعادة حقيقية من حفلات زفاف متنوعة.
جنات
جنات
وطبقت الفكرة نفسها الفنانة كارمن سليمان، خلال أغنيتها «ربنا يخليك لقلبى»، التى غنتها خلال حفل زفافها على الملحن مصطفى جاد، الذى قام هو الآخر بتلحينها، وتم تصويرها من حفل زفافهما، الذى حضره لفيف من نجوم الفن والغناء، وعلى رأسهم الميجا ستار تامر حسنى، الديفا سميرة سعيد، الكابتن أحمد حسن، لطيفة بكرى ومينا عطا ومحمد شاهين ومحمد رحيم وآخرون.
كما فاجأت المطربة «جنات» جمهورها بطرح فيديو كليب أغنية «فرحتى بزيادة»، والتى أهدتها لزوجها المحامى محمد عثمان، وضمت لقطات من حفل زفافهما، وكانت الأغنية بمثابة مفاجأة للحضور والجمهور، الذين أشادوا بنجاحها بسبب كلماتها وخفة إيقاعها، وكلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع توما.
دنيا سمير غانم
دنيا سمير غانم
واتجهت الفنانة دنيا سمير غانم، إلى تلك الفكرة مبكرًا، من خلال أغنيتها «أنا وأنت لبعض»، والتى تُعد الأغنية الخامسة لها من ألبومها «واحدة تانية خالص»، الذى استغرق فترة تحضيرات طويلة.
الأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام جمال وتوزيع مادي، واقترح فكرة الكليب المنتج هشام جمال، حيث كانت فكرة الكليب جديدة وقتها، فقد استعانت دنيا بلقطات حصرية من زفافها على الإعلامى رامى رضوان، الذى شهد حضور كوكبة من مشاهير الفن والإعلام والمجتمع، وأهدت «دنيا» الأغنية لزوجها، حيث تصف كلماتها رحلة الزواج الطويلة بدءًا من الخطوبة وحتى التحضير لليلة الزفاف.
يارا
يارا
كما قدمت المطربة الشابة شاهيناز ضياء الدين، نجمة برنامج ستار أكاديمى فى موسمه الخامس، أغنية «أنا بعشقه»، حيث اعتمدت فى الفيديو كليب الخاص بها، على لقطات خاصة من حفل زفافها على رجل الأعمال إيهاب محمود، وكانت الأغنية بمفاجأة لجمهورها، وانتشرت الأغنية عقب ذلك فى الكثير من حفلات الزفاف.
على جانب آخر، قرر مطربون آخرون، طرح كليبات لأغانيهم تتناول حفلات زفاف، لكن بمشاهد تمثيلية، منهم الفنانة «يارا»، التى طرحت أغنية «بيت حبيبى» باللهجة المصرية، ضمن ألبوم «عايش بعيوني»، الأغنية من كلمات سلامة على، وألحان محمد يحيى، وتوزيع جان مارى رياشى، ومن إخراج جاد شويرى.
وتم تصوير الفيديو كليب فى لبنان، بطريقة مستوحاة من قصة حب، عن فرح غير تقليدي، بحيث يتقدم حبيب يارا بطلب يدها، ويفاجئها بالزواج فى اليوم نفسه، إذ قام بدعوة الجميع والتجهيز لأدق التفاصيل وعلى أكمل وجه.
إليسا
إليسا
كما قدمت النجمة اللبنانية «إليسا» أغنيتها الرومانسية الشهيرة «على بالى حبيبى»، كلمات فارس إسكندر وألحان سليم سلامة، حيث ظهرت خلال الفيديو كليب، بفستان زفاف ورصدت مراحل قصة الحب وتتطورها وصولا إلى مراسم حفل الزواج.
كما صورت النجمة اللبنانية نانسى عجرم، فيديو كليب أغنية «لون عيونك» منذ ثلاث سنوات، وظهرت فيه أيضًا، وهى ترتدى فستان زفاف أبيض، فى منطقة «بعلبك» اللبنانية الشهيرة، ودارت فكرته حول حفل زفاف على الطريقة البعلبكية، تشارك فيها فرقة رقص، مؤلفة من أشخاص متنوعى الأعمار بين الشباب والكهولة، الأغنية من كلمات سمير نخلة وألحان طارق أبوجودة، وإخراج نادين لبكي.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟