رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

6 نواب محافظين: المنصب حلم وتجربة وهدية من القيادة السياسية للشباب.. بني سويف:" الزراعة العضوية" وإنشاء مدينة 69 ألف فدان للنباتات الطبية هدفي.. السويس: جبل الجلالة والمحاجر أهم الثروات المهدرة

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 04:39 ص
تقارير وتحقيقات
تقارير وتحقيقات
أمجد عامر
طباعة
أكد نواب المحافظين فى محافظات القاهرة والقليوبية والوادى الجديد والإسكندرية والسويس وبنى سويف أن قرار تعيينهم فى المنصب جاء مفاجئا وحلم أصبح حقيقة يتمناه كل الشباب لزيادة خبراته العلمية والعملية وتنفيذها على أرض الواقع.
وأضافوا فى تصريحات خاصة لـ" البوابة نيوز " رضاء المواطن بإنجاز خدماته هدفنا الذى نسعى إليه والبحث عن المشاكل الأساسية التي تؤرق المواطنين لحلها.
الدكتور عاصم سلامة
الدكتور عاصم سلامة
قال الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، إن المحافظة رغم كونها زراعية إلا أنها تعد من المحافظات الواعدة استثماريًا، لاحتوائها 8 مناطق صناعية، وعددًا من المميزات والمقومات التنافسية في مجال الاستثمارات الضخمة. 
وأضاف نائب المحافظ، إننا نعمل حاليا علي ملف هام للغاية وهو " الزراعة العضوية" وإنشاء مدينة 69 ألف فدان للنباتات الطبية والعضوية للاستفادة من خيراتها سواء في المجال الطبي أو مستحضرات التجميل ومنها إلى التصدير.
مشيرًا إلي أن المحافظة نجحت في إيقاف التعديات علي الأراضي الزراعية وتطهير الترع والمصارف.

 د.عبد الله رمضان
د.عبد الله رمضان نائب محافظ السويس
السويس
وأكد د.عبد الله رمضان نائب محافظ السويس، أن اختيار الشباب للعمل التنفيذي بالصفوف الأولى بالحكومة يعتبر تجربة فريدة، مشيرًا إلي أن التحديات داخل المحافظة كبيرة للغاية لتنفيذ تكليفات الرئيس الواضحة الصريحة بسرعة ترجمة الخطط الاستثمارية وتحويلها من أوراق إلي أرض الواقع، وضرورة التواجد مع وسط المواطن أثناء التعامل مع كافة الملفات التي تمسه مباشرة.
وأوضح د.عبدالله رمضان أن المحافظة أصبح لها شق أقتصادي هام نظرًا للمشروعات القومية الكبرى التي تشهدها خلال الفترة الحالية مثل جبل الجلالة والمحاجر والمشاريع الأخرى، مشيرًا إلي أننا نعمل حاليا علي ضبط كفاءة الإنفاق الحكومي وتعزيز الموارد الذاتية بدلًا من اللجوء إلي الموازنة العامة والضغط على الحكومة للتغلب علي كافة المشاكل منها البطالة والمشروعات المتعثرة.
وأوضح رمضان أن محافظة السويس رغم أنها منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة، الا أن المنطقة الاقتصادية "شمال غرب قناة السويس"، للأسف غير مفُعلة حتى الآن، وكذلك العديد من المشروعات المتعثرة والتي تعتبر قصورا ذهبية اقتصادية مهدرة منها "محطة إنتاج داجني ومصانع تسمين الماشية والملابس والبسكويت وغيرها من المشروعات المتوقفة.
وأشار نائب محافظ السويس إلي أن الحل الأمثل لتعظيم موارد المحافظة الذاتية والوقوف بجانب تلك المشروعات المتعثرة يتمثل في استخدام عقود الشراكة مع القطاع الخاص التي بموجب قانون رقم 67 لسنة 2010- الرائع - علي حد وصفه، رغم أن مصر لم تقوم باستغلاله حتى الآن رغم أن العديد من الدول قامت بتطبيقه ونجح في تنمية بلادها، مؤكدًا أن هذه العقود تساهم أيضا في اقتناص جزء من إنتاج تلك الشركات وطرحه بالأسواق بأسعار منخفضة.
أحمد جمال نائب محافظة
أحمد جمال نائب محافظة الإسكندرية
الإسكندرية 
وأكد أحمد جمال نائب محافظة الإسكندرية، أن هدفنا خلال المرحلة الحالية هو إرضاء المواطن الإسكندراني من خلال تقديم أفضل الخدمات، مشيرًا إلي أننا نقوم يوميًا والقيادات بجولات ميدانية للاقتراب من المواطنين في سبيل شعورهم بتواجد المسئولين بينهم والتعرف علي مشاكلهم ومطالبهم وحلها علي الفور بعيدًا عن المسكنات.
وأوضح نائب المحافظ أن أهم التكليفات الرئاسية التي نعمل عليها هي تخفيف العب عن كاهل المواطنين من خلال مبادرة " الإسكندرية تستاهل" التي تم إطلاقها منذ أيام لطرح الخضروات كمرحلة أولي باسعار مخفضة بعدد 210 منفذ للشركات القابضة بالمحافظة.
وأشار جمال أن ملفي التعليم والصحة لهما أهتماما بالغا، خاصة أن المحافظ وجه بتشكيل مجلس صحي علي مستوى المحافظة يضم قامات كبيرة من أطباء كلية الطب الإسكندرية والجامعات المختلفة في كافة المجالات، مؤكدًا أن هناك استعدادات قصوى بالمحافظة لمواجهة موسم الأمطار والسيول من خلال فريق عمل متكامل، رصد المشاكل التي تعرض لها المحافظة سنويا من خلال محاكة تمت علي أرض الواقع والاستماع لشكاوى المواطنين وتم تداركها بشكل فوري.
واختتم نائب المحافظ حديثه قائلًا: أتمني أن تنال أعمالنا ومجهوداتنا رضاء وإعجاب المواطنين والاستمرارية على تقديم أفضل الخدمات.
حنان مجدي نائب محافظ
حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد
أوضحت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، أننا نعمل داخل أروقة المحافظة كفريق عمل واحد متكامل، للوصول إلي أفضل حلول فعالة لكافة المشاكل والقضايا، وأن ما يشغلنا في تلك المرحلة هو تقدم الخدمة الجيدة للمواطن، مشيرًة إلي أن هناك العديد من الملفات على رأس أولويات القيادات منها " الصحة والتعليم والبيئة".
وأشارت نائب محافظ الوادي الجديد، إلي أن هناك مقترح بانشاء وحدات صحة نمودجية بالمراكز الخمسة بالمحافظة وتطوير مركز التأهيل الاجتماعي بمدينة الخارجية وكذلك أعادة هيكلة المجلس الاستشاري الشبابي وتفعيل دوره المجتمعي.
وأوضحت حنان مجدي أن هدفي هو تغيير منظومة البحث العلمي وتطبيقه على أرض الواقع داخل أروقة الجامعة والمحافظة، مؤكدة أننا ندرس حاليًا مشروع لدمج الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي وغيرها من المشروعات التي تخدم المواطنين بصورة مباشرة للبدء في تنفيذها علي أرض الواقع، مشيرة إلي أن وزير التنمية المحلية يتابع عن قرب عمل النواب وإنجازاتهم من خلال التعرف علي المشاكل وطرق حلها ونسبة إنجاز المشروعات القومية بالمحافظة.
المهندس إبراهيم صابر
المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة
وأكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أن المحافظ منح نوابه بالمناطق الأربعة كافة الصلاحيات الخاصة به في نطاق منطقته، مشيرًا إلي أن نجاح العمل بالإدارات المحلية يتوقف علي مدى المشاركة الشعبية مع القيادات، مشيرة إلي نفق المعادي تم إنشاؤه بتكلفة 22 مليون بتبرعات من المواطنين، وكذلك إنشاء لجان المشاركة المجتمعية مجالس الأمناء ببعض الأحياء.
أوضح صابر، أن الرئيس شدد على أهمية العمل على الارتقاء بحياة المواطنين وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في المحافظات المختلفة، وكذلك الحفاظ مقتنيات الدولة وتقنين الإراضي الخاصة بالدولة.
وأشار نائب المحافظ للمنطقة الشمالية إلي أن المواطنين لهم الحق في الفترة الحالية التقدم بالشكاوى لمجلس الوزراء من خلال الرقم الموحد أو الصفحة الرسمية للمحافظة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ويتم إخطار الأحياء والمدن الواقع بدائرتها الشكوي، ويتكون مكلفة بالنزول علي أرض الواقع والرد علي الشكوي في أسرع وقت الا وتعرض رئيس الحي أو المدينة للجزاء القاسي من مجلس الوزراء والمحافظة.
وأضاف المهندس إبراهيم صابر أن تدريب العاملين بالإدارة المحلية على الأعمال التي يقومون بها سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات من أسباب نجاح خطة التنمية المحلية، ويهدف التدريب إلي الارتقاء بمستوي العاملين لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة أفضل ولتعزيز قدراتهم ورفع كفاءتهم، بالإضافة إلي خلق جيل جديد لتولى الوظائف القيادية.
الدكتورة إيمان ريان
الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية
أكدت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، أن وزارة التنمية المحلية تقف جانب النواب الجدد وتقديم يد العون من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية، لمناقشة أهم التحديات والعراقل التي تواجهنا خلال الفترة الماضية، وبحث حلها من خلال التجارب والخبرات السابقة، مشيرًة إلي ضرورة اخضاع للقيادات والموظفين ولدورات تدريبية بصفة مستمرة لصقل خبراتهم.
وأوضحت إيمان، كُنت أحلم منذ صغري أن أرى المجمتع المصري أفضل من المجتمعات الخارجية الأخرى، وسعت وراء حلمي حتي تخصصت في الاقتصاد للتنمية الموارد المحلية، وذلك من خلال البحث عن المشاكل الأساسية التي تؤرق المواطنين كالصرف الصحي والقمامة والمواصلات وغيرها، واستغلال تلك المشاكل في خلق فرص استثمارية تدير دخلًا دائما للإدارات المحلية وكذلك تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل وبصورة سريعة.
وأشارت نائب المحافظ إلي أننا نقوم حاليا بتطيق مسمي الحرفي للوزارة " التنمية المحلية" علي أرض الواقع من خلال تنفيذ رؤية وإستراتيجية مصر2030، بوضع حلول مستدامة للمشاكل مثل مشكلة القمامة والتي تتخلص في ارتباط 4 عناصر هامة بعضها البعض للقضاء عليها وتبدأ بمرحلة جمع القمامة ثم ونقلها وبعدها معالجتها وأخيرًا دفنها، مؤكدة إنه إذا افتقدنا عنصرا لا نستطيع الوصول إلى حل للمشكلة.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟