رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير التعليم العالي يتفقد أعمال تطوير منشآت مجمع العلوم الإنسانية بجامعة الإسكندرية

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 03:06 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يتفقد أعمال تطوير منشآت مجمع العلوم الإن
شيماء عبد الواحد
طباعة
تفقد دكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم الخميس، مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية بالشاطبي، برفقة الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، ونواب رئيس الجامعة والعمداء؛ للوقوف على آخر عمليات التطوير للمنشآت، والمعامل، والقاعات الدراسية، والملاعب، وعمليات الرصف، والترميم لبعض المبانى.
ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة، أنه جار الانتهاء من كافة أعمال إنشاءات مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية؛ لتوفير كافة سبل الراحة، والأمان للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية. 
كما افتتح الوزير فعاليات ندوة "يوم البيئة العربى" بكلية التجارة تحت عنوان، "استثمار مستدام لبيئة أفضل"، والتي تتناول العديد من المحاور، منها مشاكل البيئة المختلفة كالاحتباس الحرارى، والأمراض والأوبئة، والمشكلات الحالية التى تواجه البيئة كالتلوث البيئى من مياه وأغذية وضوضاء.
وأشاد عبد الغفار، خلال فعاليات الندوة، بوجود خطة متكاملة بالجامعة لتدوير المخلفات، مؤكدًا على ضرورة أن يكون لدى الطلاب الوعى والفكر المتقدم لإدارة الأزمات البيئية، وخدمة الوطن.
وأشار الدكتور السيد الصيفى عميد كلية التجارة، إلى أن هذه الندوة جاءت انطلاقًا من أهمية المشاركة المجتمعية ودمج طلاب الكلية بالمجتمع، لافتًا إلى دور الكلية في تفعيل المجموعات المستهدفة لخدمة البيئة بالمدارس ومراكز الشباب والجامعات الأهلية. 
وفي سياق متصل، افتتح الوزير معرض الشركات المشاركة، والتي تضم أجهزة ومعدات صديقة للبيئة.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟