رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

غارة أمريكية تستهدف "حركة الشباب" بمنطقة "أراري" الصومالية

الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 02:00 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
جهان علي
طباعة
أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم"، الثلاثاء في بيان على "تويتر، أنها نفذت غارة جوية جديدة في الصومال قتل خلالها 4 من مسلحي حركة "الشباب"، المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة.
وأضافت "أفريكوم"، أن الغارة نفذت في 14 أكتوبر واستهدفت منطقة "أراري" في إقليم جوبا السفلى جنوبي الصومال، وتزامنت مع عملية عسكرية للجيش الصومالي ضد الحركة قرب المنطقة المستهدفة بالغارة.
وكانت "أفريكوم" أعلنت أيضا في وقت سابق الثلاثاء عن مقتل 60 مسلحا من عناصر حركة "الشباب" في ضربة جوية نفذت في 12 أكتوبر قرب مدينة حررطيري في إقليم مدغ وسط الصومال، وبالقرب أيضا من ميناء هرارديري، على بعد 300 كلم شمالي العاصمة الصومالية مقديشيو.
وأفاد موقع "الصومال الجديد"، بأن الغارات الجوية الأمريكية ضد حركة الشباب ازدادت في الفترة الأخيرة حيث أعلنت واشنطن مرارا أنها قتلت مسلحين من الحركة خلال تلك الغارات.
وبعد طردها من مواقعها في مقديشيو في عملية مشتركة بين القوات الصومالية والإفريقية، عام 2011، فقدت "حركة الشباب" سيطرتها على معظم مدن وبلدات البلاد، إلا أنها لا تزال تحتفظ بتواجد عسكري قوي في الريف الصومالي، خاصة في جنوب، ووسط البلاد، وتتركز معظم هجمات الحركة في مناطق بولايات هيرشبيلي وجوبالاند في جنوب الصومال، كما تنفذ هجمات في كينيا، معظمها في منطقة تقع على الحدود مع الصومال للضغط على الحكومة الكينية، لسحب قوات حفظ السلام التابعة لها من الصومال.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟