رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عمرو عبدالراضي
عمرو عبدالراضي

افتكاسات

الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 06:43 م
طباعة
"خاشقوجي" و"خاشقاجي" و"خاشقجي"
مشكلتي الوحيدة مع قضية الصحفي سعودي الجنسية، إخواني الهوية جمال خاشقجي، ده كان لازم ينتهي من زمان لأننا مش عارفين ننطق اسمه "خاشقجي" فتارة أنطقها بضم القاف "خاشقُوجي" وأحيانا أنطقها مفتوحة "خاشقَاجي".
إلى أن اكتشفت أن نفس المشكلة يعاني منها العديد من الزملاء الصحفيين عند نطق الاسم لدرجة أن أحدهم مازحني قائلًا: "خاشقجي ده تاعبنا معاه؛ لاننا مش عارفين ننطق اسمه!".
جردل واحد يجمعنا كلنا
لو كنتُ وزيرا للبيئة، لن أتردد في منح أصحاب عربات الفول الجائزة الأولى في ترشيد استهلاك المياه، فكل عربة فول لا تستهلك سوى دلوين أو "جردلين" من المياه يصلحان لجميع الأغراض، أحدهما لغسيل الخيار والطماطم وغسيل إيدك بعد الأكل، والجردل الآخر لغسيل الأطباق والملاعق وللشرب منه.. "جردل واحد يجمعنا كلنا". 
"شيزوفرينيا" المصريين 
كلما تأملت واقعنا وما وصلنا إليه من اضمحلال على جميع المستويات، تأكدت قناعاتي أننا من أكثر شعوب العالم المصابة بـ"الشيزوفرينيا" أو الفصام.. فترى بعينك الموظف "من دوول" ممسكًا بالسبحة في يده اليمنى بينما يفتح الدرج بيده اليسري لتلقي الرشوة على كل لون؛ لأننا شعب يحرِّم الرشاوى ويحلل الإكراميات، مثلما نكره المحسوبية ونبحث عنها لأبنائنا، شعب يُحذّر أبناءه من الكذب، بينما يتهرب من صاحب العمارة، ومحصل الكهرباء، وفواتير الغاز، وبعضنا يفرض الحجاب على زوجته وخارج المنزل يتودد للمتبرجات، يا أخي ده حتى الأم تدعو على أبنائها وتكره من يقول: آمين!

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟