رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساعد وزير الخارجية تحت قبة البرلمان: مصر تطور علاقاتها مع السودان

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 01:35 م
السفير أسامه شلتوت
السفير أسامه شلتوت مساعد وزير الخارجية لشئون السودان
محمد العدس ــ نشأت أبوالعينين
طباعة
أكد السفير أسامة شلتوت مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، مشددًا على أن مصر وقيادتها السياسية تحرص دائما على دعم تطوير العلاقات مع السودان، لافتا إلى أن العلاقات الشعبية بين البلدين هى صمام الأمان لتلك العلاقات.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان بحضور السفير أسامة شلتوت، لمناقشة العلاقات المصرية السودانية وسبل تعزيزها.
وقال شلتوت: إن أكبر السفارات المصرية بالخارج في العاصمة السودانية "الخرطوم"، ويعمل بها نخبة من الدبلوماسيين المصريين الذين يدركون أهمية دورهم في تطوير العلاقات بين البلدين.
ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية النائب طارق رضوان، أهمية العمل على إحياء برلمان "وادي النيل" بين مصر السودان، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العلاقات بين دول القارة السمراء، وتفعيل التعاون الكامل مع دولة السودان.
وأشار إلى أنه يجرى حاليا الإعداد لزيارة برلمانية إلي دولة السودان، ومن المقرر عقد اجتماع مع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لمناقشة محاور الزيارة، مؤكدا أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بين البلدين لدعم العلاقات في جميع المجالات.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟