رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مدير المركز الثقافي الإيطالي في ضيافة جامعة عين شمس

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:57 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كريم صلاح
طباعة
استقبل اليوم عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، وباولو سباتيني مدير المركز الثقافى الإيطالي بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة عين شمس والجامعات الإيطالية في مجال التعليم والعلاقات الثقافية وترميم الآثار.
وأكد عزت اهتمام جامعة عين شمس بمجال ترميم المخطوطات والاكتشافات والبحوث الأثرية والذي ينبع مما تحظى به الجامعة من عراقة ذات جذور تاريخية قديمة.
وأضاف أن جامعة عين شمس تسعى لإنشاء متحف خاص بها يحوي مختلف المخطوطات والبرديات والعملات والكنوز الأثرية والتي يتم اكتشافها تدريجيًا بمنطقة عرب الحصن بالمطرية والتي تعتبر الامتداد التاريخي والجغرافي للجامعة.
وأشار إلى امكانية توسيع قاعدة التعاون المشترك بين جامعات إيطاليا وعدد من الجامعات المصرية التي لديها تخصصات وثيقة الصلة بمجال الآثار مثل جامعات: الزقازيق، سوهاج، المنيا.
وأعرب الأنبا إرميا عن اهتمامه بالتعاون مع مركز الدراسات والنقوش البردية بجامعة عين شمس للاستفادة من الكوادر البحثية والأكاديمية المتخصصة لديه في مجال ترميم الآثار والبرديات القديمة واللغات الأجنبية والبحوث والمؤتمرات المشتركة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟