رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

سياسة وسط النهار.. 21 أكتوبر أول اجتماع لـ"اقتصادية البرلمان" برئاسة أحمد سمير.. و"نقل النواب": الأتوبيس الكهربائي طفرة لمواجهة التلوث البيئي

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على النحو التالي:

سياسة وسط النهار..
21 أكتوبر.. أول اجتماع لـ"اقتصادية البرلمان" برئاسة أحمد سمير
قال حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب: إن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها برئاسة أحمد سمير، وتشكيل هيئة مكتبها الجديد، مع عودة انعقاد الجلسات العامة للبرلمان، الأحد 21 من أكتوبر.
وأوضح في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان" أنه سيتم وضع خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع، إضافة إلى استدعاء وزراء المجموعة الاقتصادية، للاستماع إلى خطتهم في زيادة الاستثمار ودعم الاقتصاد.

سياسة وسط النهار..
"نقل النواب": الأتوبيس الكهربائي طفرة لمواجهة التلوث البيئي
أشاد محمد عبدالله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بالخطوات المتخذة لدعم وتطوير وتحسين أنظمة النقل العام، وآخرها وصول أول أتوبيس يعمل بالكهرباء وتشغيله للتجربة لمدة 3 أشهر، واختباره تمهيدًا لاستقبال باقى الأتوبيسات التي تصل إلى 14 أتوبيسا تم الاتفاق مع الشركة الصينية لتوريدها على مراحل.
وأكد أن الأتوبيس الكهربائى طفرة غير مسبوقة فى مواجهة التلوث البيئى، مشيرا إلى أن المركبات التقليدية ذات محركات الاحتراق الداخلى تنتج عوادم تحتوى على أول وثانى أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين الملوثة للجو وأكاسيد الكبريت السامة، وهو ما دفعنا إلى محاولة اللحاق بركب الدول التى اتخذت خطوات فعلية فى طريق المحافظة على البيئة مثل اليابان وسنغافورة اللتين بدأتا إطلاق أتوبيسات وسيارات أجرة تعمل بالطاقة النظيفة.
سياسة وسط النهار..
برلماني: القبض على هشام عشماوي نجاح أمني لمصر وليبيا
قال النائب أحمد إسماعيل، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القبض على الإرهابي هشام عشماوي، ضربة قوية للأجهزة الأمنية الليبية والمصرية في مواجهة قيادات الإرهاب بالمنطقة.
وأضاف في بيان له، أن هذا الشخص مجرم، وإرهابي ارتكب العديد من العمليات الإرهابية بحق أبنائنا المصريين من رجال القوات المسلحة ورجال الشرطة، متوقعًا أن تسلمه الأجهزة الليبية لمصر خلال الفترة المقبلة، لتتولى محاكمته قائلا: "القبض على هشام عشماوي نجاح أمني لمصر وليبيا ولا بد من محاكمته بشكل عاجل".
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟