رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. محلل سعودي: رد ولي العهد على ترامب أخرس أبواق النظام القطري

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 10:53 م
المحلل السياسى السعودى
المحلل السياسى السعودى خالد المجرشى
علاء السعودي
طباعة

قال المحلل السياسي السعودي خالد المجرشي، إن رد ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الهمجية والمتهورة، كان يتوقعها الشعب السعودي، وجاءت شافية وكافية.

وتابع: "كنا متوقعين هذا الرد أن يحدث خلال أيام.. وبالفعل حدث رد شافٍ وكافٍ مما أعطى الشفافية والمصداقية للرأي العام العالمي والسعودي بعد تفنيد مزاعم ترامب بشأن المملكة".

وأضاف "المجرشي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "عين على الحدث"، الذى تقدمه الإعلامية نضال محمود، عبر فضائية "مباشر قطر"، أن إعلام تنظيم الحمدين والأبواق التابعة تلقوا توضيح اتهامات وحماقات ترامب بالشماتة في السعودية بداية الأمر وعندما جاء الرد الحاسم من ولى العهد نطقوا كفرًا وقالوا أن السعودية تخسر أصدقاءها وتكسب أعداء جدد.

وشدد المحلل السياسي السعودي، على أن الرد جاء حافظًا على السيادة السعودية وما نطقت به الأبواق القطرية بالقول أن المملكة ستخسر حلفائها وتكسب أعداء جدد يوضح مدى تخبط النظام القطري وحقده الدفين تجاه السعودية

وتابع: "البيت الأبيض ومن يحكمه لا بد أن يحترموا المملكة كون السعودية تحترم أصدقاءها.. تصريحات ترامب لا تليق ولكن عرفنا من أن شخصية الرئيس الأمريكي أنه تاجر ويحاول المتاجرة بأى موقف سياسي وعرفنا أنه يسوق لنفسه من أجل الانتخابات المرتقبة".

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟