رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

البنك الدولي: 60% من فقراء العالم يعيشون في مناطق الصراعات

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 07:26 م
البنك الدولي
البنك الدولي
رامي الحضري
طباعة
أفاد البنك الدولي، أن تسعة بلدان تستضيف مجتمعة أكثر من 62% من اللاجئين الموجودين في البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة والاقتراض المختلط من البنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة أيضًا.
وأضاف البنك في تقرير اليوم الجمعة: إن الكاميرون أول بلد يستفيد من من خدمة البنك الذي يوفرها للدول المستقبلة للاجئين، ووافق البنك على تقديم منح بقيمة 130 مليون دولار في مايو 2018 للمساعدة في توفير خدمات الرعاية الصحية، والتعليم، وشبكات الأمان الاجتماعي، والبنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية للاجئين والمجتمعات المحلية المضيفة لهم.
وتوقع البنك في تقريره، بين البنك، أنه وفي العام 2030 من المتوقع أن يعيش ما يتراوح بين 43% و60% من الفقراء بالعالم في مناطق تعاني من الصراعات والعنف، إلى جانب تزايد مخاطر جسيمة، مثل التطرف العنيف وتغير المناخ والأوبئة وانعدام الأمن الغذائي.
وقال البنك، إن الموارد المخصصة للبلدان المتأثرة بأوضاع الصراع والعنف سترتفع لتبلغ إلى حوالي 14 مليار دولار لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية، كما قدم البنك ملياري دولار لمساندة اللاجئين والبلدان المضيفة لهم، و2.5 مليار دولار لتحفيز المشروعات الخاصة بهم، ودعم لتخفيف المخاطر ومساعدة البلدان حول العالم على تخفيف مخاطر الصراع عن مواطنيها.
وأوضح، أنه يلبى احتياجات اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش من خلال 50 مليون دولار إضافية تقدم جزئيًا من خلال هذه النافذة إلى مشروع حالي لمساندة قطاع الصحة مع تقديم مساهمات من الحكومة الكندية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟