رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الاتصالات: تدريب 100 مهندس على أحدث تكنولوجيات الجيل الرابع

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:09 ص
توقيع مذكرة تفاهم
توقيع مذكرة تفاهم
هيام عبد الحفيظ
طباعة
أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرص وزارة الاتصالات على أن يكون شباب مصر دائما في الصدارة، وعلى دراية كاملة بأحدث التكنولوجيات والتطبيقات التي يتم استخدامها في العالم المتقدم، لمواكبة كل ما هو جديد بشكل فوري، وصقل مهاراتهم التكنولوجية ليكونوا دائما مؤهلين على أعلى مستوى في هذه المجالات التي تتطلبها السوق سواء داخل مصر أو خارجها.
وأشار طلعت، في تصريحاتٍ له، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة هواوي تكنولوجيز مصر، لتدريب 100 مهندس من حديثي التخرج على أحدث تكنولوجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتقنيات الجيل الرابع للاتصالات إلى أن مصر لديها الكوادر الشابة الواعدة والقادرة على استيعاب كل ما هو جديد في هذه التكنولوجيات المتقدمة، والمشاركة أيضًا في تطويرها وزيادة كفاءتها بما يتناسب مع احتياجاتنا من هذه التكنولوجيا وتفعيلها في صورة برامج وأنظمة تقنية تساهم بشكل كبير وفعال في توفير حلول تكنولوجية لكافة التحديات التي تواجه المجتمع.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار استراتيجية المعهد القومي للاتصالات الهادفة الى توفير كوادر مهارية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تلبي احتياجات الشركات التي تعمل في السوق المصري والعالمي، وتقديم الاستشارات التقنية المتخصصة في هذا المجال.
وتنص على تعاون الطرفان في تدريب وتطوير المهارات التقنية لشباب الخريجين في مجال هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، حيث ستقدم شركة هواوي تكنولوجيز دورة تدريبية متخصصة بمقر المعهد من خلال مدربيها المتخصصين في مجال تكنولوجيا الجيل الرابع لعدد 100 مرشح يتم اختيارهم من خلال المعهد القومي للاتصالات، ويحصل المتدربين المتميزين منهم علي تدريب وظيفي بالإضافة إلى أولوية التعيين بشركة هواوي العالمية والشركات المحلية شركاء هواوي في المنطقة.
كما توفر شركة هواوي وفقًا للاتفاقية معملًا إلكترونيًا متكاملا للاتصال عن بٌعد عبر الإنترنت وذلك للتدريب على معدات هواوي LTE في مقر شركة هواوي. كما سيكون المعهد مسئولًا عن اختيار متدربين متميزين للالتحاق بدورات هواوي LTE علي أن يكون المرشحين طلبة في جامعات مصرية فقط أو خريجين جدد. 
هذا وسوف تمنح شركة هواوي 30 فرصة تدريبية بهدف التوظيف بشركة هواوى العالمية أو شركائها على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي مدته شهر واحد في السنة حتى نهاية الاتفاقية التي تصل مدتها الى عامين، وستمتد فترة التدريب التوظيفي لمدة 3 شهور للثلاثة الأوائل من المتدربين.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟