رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

أيادي الإمارات البيضاء في اليمن.. أكبر دولة مانحة للمساعدات الإنسانية المباشرة

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 10:36 م
دور الإمارات في دعم
دور الإمارات في دعم الشعب اليمني
محمد أبو ستيت
طباعة
حتي لا ننسي دور الإمارات في دعم الشعب اليمني، من خلال تقديم دعم مادي ومعنوي ومواد اغاثية ومحاولات في تنفيذ عمليات إعمار في الأراضي المخربة من جانب مليشيات أنصار الله الحوثي، تذكر "البوابة نيوز" بأن دولة الإمارات حصلت على المركز الأول عالميا بصفتها أكبر دولة مانحة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للشعب اليمني الشقيق لعام 2018 كمساعدات بتنفيذ مباشر.
وأصدرت خدمة التتبع المالي (FTS) تقريرا لتوثيق المساعدات في حالات الطوارئ الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، والذي يعكس حجم المساعدات الإنسانية المقدمة لليمن اعتبارا من بداية العام الجاري وحتي الأول من أكتوبر الجاري.
ووفقا للتقرير، حلت المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بعد الإمارات، كثاني أكبر دولة مانحة لدعم خطة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن لعام 2018.
وقدمت دولة الإمارات مساعدات إلى اليمن منذ بداية عام 2018 بلغت 1.24 مليار دولار أمريكي، من ضمنها 466.5 مليون دولار أمريكي كاستجابة لخطة الأمم المتحدة الإنسانية لليمن، و222.1 مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية طارئة مباشرة.
يذكر أن المساعدات الإماراتية المقدمة إلى الشعب اليمني الشقيق منذ أبريل 2015 إلى سبتمبر 2018 بلغت 4.03 مليار دولار، حيث استحوذت المساعدات الإنسانية على ما نسبته 33.5% وبقيمة 1.35 مليار دولار من إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة.
كما استحوذت المساعدات التنموية وإعادة التأهيل ومشاريع دعم إعادة الاستقرار على 66.3% من قيمة المساعدات بمبلغ 2.67 مليار دولار، وذلك للمساهمة في جهود إعادة الإعمار في عدد من المحافظات اليمنية المحررة وتوفير سبل المعيشة والاستقرار في مختلف المجالات، حيث شملت المساعدات المقدمة 14 قطاعا رئيسيا من قطاعات المساعدات، وتضمنت 46 قطاع فرعيا بما يدل على شمولية المساعدات الإماراتية واحتوائها لجميع مظاهر الحياة في اليمن؛ للمساهمة في توفير الاستقرار والتنمية في تلك المحافظات وغيرها من المناطق اليمنية.
وذكرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أن معلومات وردت إلى المفوضية بأن شاحنة متعاقدة مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد تعرضت للقصف أثناء تقديمها مساعدات غذائية في محافظة الحديدة باليمن.
وقالت رافينا شامداساني المتحدثة باسم مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، في تصريح صحفي، إن هناك مزاعم قوية بأن الحوثيين متورطون في الهجوم، لافتة إلى أن الحادث سلط الضوء على الانتهاك المستمر للقانون الإنساني الدولي في نزاع اليمن.
ودعت المتحدثة جميع الأطراف في اليمن إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني بما في ذلك التزامهم باحترام مبادئ التمييز والتناسب والاحتياط.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟