رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سامح شكري يستقبل مقررة الأمم المتحدة المعنية بالسكن اللائق

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 07:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
شاهندة عبد الرحيم
طباعة
استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، "ليلاني فرحة" المقررة الخاصة المعنية بالحق في السكن اللائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، وذلك أثناء زيارتها الحالية إلى القاهرة، للتباحث بشأن الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية للارتقاء بمستوى الإسكان فـي مصر بما يحقق العدالة الاجتماعية ويضمن إدراك الحق في السكن الملائم لكل شرائح المجتمع بجميع مستويات الدخل.
وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزير شكري استهل اللقاء بالترحيب بزيارة المقررة الخاصة، معربًا عن تطلعه لأن تمثل الزيارة أساسًا لعلاقة أوسع مع منظومة الإجراءات الخاصة بمجلس حقوق الإنسان الذي تحرص مصر على التفاعل الإيجابي معه وكذلك مع بقية الآليات الدولية لحقوق الإنسان.
وأضاف حافظ، الوزير شكري أكد خلال اللقاء أن مجال حقوق الإنسان يأتي على قمة أولويات الحكومة المصرية وأنها تولي اهتماما كبيرًا بالولاية التي تضطلع بها المقررة الخاصة، حيث ترى مصر أهمية التناول المتوازن لكافة حقوق الإنسان بما في ذلك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهي الرؤية التي سبق وتناولها رئيس الجمهورية في أكثر من مناسبة.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد أن الحكومة المصرية تبذل قصارى جهدها للوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها في مجال حقوق الإنسان، بما في ذلك توفير سكن ملائم يضمن مستوى معيشي لائق وآمن وصحي. كما أكد شكري أن مصر تعتبر الحق في السكن اللائق عنصرًا لا يتجزأ من استراتيجيتها التنموية الشاملة، وذلك في إطار حرص مصر على مواجهة المشاكل التي تراكمت على مر سنوات طويلة بما يحفظ الكرامة الإنسانية ويحقق العدالة الاجتماعية.
من جانبها، حرصت المقررة الخاصة على شرح ابرز معالم ولايتها فيما يخص الحق في السكن اللائق، مستعرضة مجمل اللقاءات التي عقدتها مع العديد من الأطراف، بما في ذلك الوزراء وكبار المسئولين المصريين وكذلك عدد من المنظمات غير الحكومية. كما أعربت المقررة الخاصة عن شكرها لتعاون وزارة الخارجية في إتمام زيارتها الحالية.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟