رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

زيارات متبادلة بين ثقافة بني سويف والمدارس

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 02:05 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس الأحد، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية الفنية بفرع ثقافة بني سويف، زيارات متبادلة بين ثقافة بني سويف والمدارس، تضمنت مجموعة متنوعة من المحاضرات بجانب مسابقات وألعاب ومناقشة كتاب. 
ففي إطار برنامج عظماء من بلدنا أقامت مكتبة الطفل والشباب محاضرة بعنوان "أعلام ومشاهير بني سويف.. الإمام البوصيري صاحب البردة" ألقاها الشاعر بركات الشافعي بمدرسة البوصيري الإبتدائية المشتركة، أشار خلالها أن الإمام شرف الدين محمد بن سعيد البوصيري الذي وُلد في شوال عام 608 هجري الموافق 1213 ميلادي أُطلق عليه هذا الاسم نسبة لمولده في بوصير بصعيد مصر وهي من قري بني سويف، ونشأ البوصيري نشأة قرآنية وأدبية وصوفية تعلم في القاهرة بساحة مسجد عمرو بن العاص علوم اللغة والأدب وأصول البلاغة مع إتقان حفظه للقرآن الكريم وأصول قرائته وقد ابتلاه الله بمرض الشلل فتقرب إلى الله تعالى ونظم قصيدة البردة في مدح الرسول صلي الله عليه وسلم واشتهر البوصيري بمدائحة النبوية التي ذاعت شهرتها عبر الأزمان وتوفي سنة 697 هجرية عن عمر يناهز التسعين عامًا.
كما أقامت مكتبة دلاص محاضرة بعنوان "المحافظة على مياه النيل" وتضمنت بعض المناقشات حول معنى وقيمة نهر النيل وكذلك كيفية المحافظة عليه، وأهمية البحث عن موارد إضافية للمياه كإقامة السدود في المناطق التي تتساقط بها أمطار على الحدود المصرية السودانية، وتطوير وسائل الري لتخفيض نسبة المفقود منها سواء بالتبخير أو بالتسريب وتقليص مساحات زراعة المحاصيل التي تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه.
وفي قرية أبو سويلم بيت الثقافة أطفال مدرسة ابو سليم الإعدادية، تضمنت فعاليات الزيارة التعريف بأنشطة البيت، بجانب فقرات مسابقات وألعاب ترفيهية متنوعة.
كما عقد بيت ثقافة إهناسيا الخضراء محاضرة بعنوان "ثقافة الحوار والاختلاف في الفكر الإسلامي" تحدثت خلالها إيمان حسن عن كيفية الحوار مع الآخرين وتقبل رأي الآخر، مؤكدة أن ديننا دين التفاهم والتسامح، وناقشت مكتبة منشأة عاصم كتاب "موسوعة المهن الممرضة" تأليف وفاء أشرف.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟