رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يغازل "كاف" لاستضافة أمم أفريقيا 2019

الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 07:41 ص
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
أحمد محمدي
طباعة
قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مصر تمتلك ثروة إنشائية هائلة وتستضيف العديد من البطولات الرياضية الدولية على مدى العام، مرحبا باستضافة بطولات الاتحاد الإفريقى لكرة القدم فى أى وقت.
وجاءت رسالة وزير الرياضة فى إشارة إلى قدرة مصر على استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، والذى ينظر الاتحاد الإفريقى سحب تنظيمها من الكاميرون نوفمبر المقبل.
جاء ذلك على هامش فعاليات الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، أمس الأحد، بحضور جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، وأعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء الجمعية العمومية للكاف.
وقدم وزير الرياضة الشكر والتقدير للاتحاد الإفريقى لكرة القدم على إسناد ملف استضافة بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية إلى مصر، والمزمع إقامتها فى ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى استضافة مصر لمنافسات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة خلال العام المقبل.
وأعرب وزير الرياضة عن ثقته فى قدرة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم فى تحقيق مزيد من التطور والازدهار وتحقيق نهضة حقيقية وتطورات مستمرة للكرة الإفريقية من أجل أن تحتل المكانة التى تليق بها على المستوى العالمي، مثمنا قرار الكاف بزيادة عدد منتخبات بطولة كأس الأمم الإفريقية إلى 24 منتخبًا بدلا من 16، مع إقامة البطولة فى فصل الصيف.
من جانبه، أكد رئيس «فيفا» أن المستقبل القريب سيكون لإفريقيا بفضل توافر الموهبة والشغف لكرة القدم، موضحا: «نسعى لجعل مستقبل كرة القدم فى إفريقيا على أعلى مستوى بمزيد من المشروعات المستقبلية لإحداث تطوير وتقدم فى كرة القدم».
فيما أشار أحمد أحمد، رئيس الـ«كاف» إلى أهمية العمل والتدريب المستمر وتطوير المنشآت، والعمل على رفع مستوى اللاعبين ومستوى اللجان الفنية، مبينًا أن الـ«كاف» بدأ فى التطوير من خلال إقامة ورش عمل لبطولة الناشئين المقرر إقامتها الفترة المقبلة، موضحا: «الكاف فى حاجة إلى الشباب لإدخال ديناميكية جديدة تستعيد قيم الرياضة فى إفريقيا ومن أجل العالم».

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟