رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأحد.. أمسية "أبو سمبل.. شمس لن تغيب" بسينما الهناجر

الجمعة 28/سبتمبر/2018 - 03:02 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو، وحملة أبو سمبل 50، أمسية بعنوان "أبو سمبل.. شمس لن تغيب"، في السابعة من مساء الأحد المقبل، بقاعة "سينما الهناجر" - بساحة الأوبرا المصرية، يديرها المعماري "حمدي السطوحي" مؤسس حملة أبو سمبل 50. 
تتضمن الأمسية عرض الفيلم الوثائقي "العجيبة الثامنة"، فكرة وموضوع الدكتور ثروت عكاشة، سيناريو "جون فيني" و"حسين بيكار"، إخراج "جون فيني". 
يحتوي الفيلم على 80 لوحة لواجهات المعبدين والعديد من الإسكتشات التي وثق بها "بيكار" معبدي أبو سمبل قبل الإنقاذ متضمنا التواريخ الهامة لنقل المعبد وإنقاذه من الغرق والظروف السياسية في تلك الفترة عقب بدء العمل في بناء السد العالي وقبل اكتمال بنائه عام 1964 وتكوين بحيرة خلفه. 
ينتمي الفنان الكبير "بيكار" إلي الجيل الثاني من الفنانين المصريين وتتميز لوحاته الزيتية بمستواها الرفيع في التكوين والتلوين وقوة التعبير.
ويعقب عرض الفيلم ندوة عن مشروع إنقاذ معبدي أبو سمبل يديرها م.حمدي السطوحي وعدد من الخبراء والنقاد والمتخصصين، كما سيتم الإعلان عن برنامج سنوي تقيمه اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بمناسبة خمسين عاما على إنقاذ معبد أبو سمبل.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟