رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

غدا.. إحياء ذكرى رحيل "بليغ حمدي" بـ أوبرا الإسكندرية

الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 10:13 ص
بليغ حمدي
بليغ حمدي
محمد العدوي
طباعة
تحيي دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، غدًا الخميس، ذكرى مرور 25 عامًا على رحيل الموسيقار الكبير بليغ حمدي، وذلك على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، خلال حفل الفرقة القومية للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو حازم القصبجي.
يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة لأشهر أغنيات نجوم زمن الفن الجميل، منها "أنا باستناك، اسمعونى، زى الهوى، رودوا السلام، الحنة، يا اهل الهوى، طاير يا هوا، سيرة الحب".
يُذكر أن الفنان بليغ حمدى قد ولد في حي شبرا بالقاهرة في 7 أكتوبر عام 1931 وكان والده يعمل أستاذا للفيزياء في جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليا) أتقن العزف على العود وهو في التاسعة من العمر وفي سن الثانية عشر حاول الالتحاق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى إلا أن سنه الصغير حال دون ذلك.
التحق بمدرسة شبرا الثانوية، في الوقت الذي كان يدرس فيه أصول الموسيقى في مدرسة عبد الحفيظ امام للموسيقى الشرقية، ثم تتلمذ بعد ذلك على يد درويش الحريري وتعرف من خلاله على الموشحات العربية، التحق بليغ بكلية الحقوق، وفي نفس الوقت، التحق بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول للموسيقي (معهد الموسيقى العربية حاليا) توفى بليغ في 12 سبتمبر عام 1993، عن عمر يناهز 62 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟