رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ثقافة الإسكندرية تناقش تأهيل الطفل للعام الدراسى

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 03:29 م
البوابة نيوز
ريم مختار
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة أنشطة متنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية، بينها محاضرة ببيت ثقافة القباري بعنوان "كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد"، القتها مسئول مكتبة الطفل.
تحدثت مسئولة المكتبة خلالها - وفق بيان صدر عن فرع الثقافة منذ قليل - عن كيفية تهيئة الطفل للانتقال من مرحلة الإجازة إلى مرحلة الدراسة، مشيرة إلى أن الاستعداد للدراسة لا يقتصر على شراء المسلتزمات المدرسية بل يعتمد على الإستعدادات النفسية والبدنية لكي يستقبل الطالب الدراسة وهو مهيئًا لها، أعقب ذلك مناقشة قصة "أصحاب الكهف" وخلال اللقاء تم مناقشة الدروس المستفادة من القصة وما بها من عبر ومواعظ.
وفي قصر ثقافة الشاطبي عقدت ندوة لمناقشة مسرحية "خد بالك منهم" للأديبة أمينة صالح الزغبي، ناقشها الناقد الدكتور أبو الحسن سلام وأدارت اللقاء الأديبة هناء سليمان المسرحية صدرت مؤخرًا عن دار ليفانت للنشر والتوزيع، وتدور في قالب اجتماعي حول بعض المشكلات التي تواجه الأسرة المصرية والمجتمع.
كما استضاف قصر ثقافة الأنفوشي مهرجان ملتقى السرد (دورة الكاتب الراحل عبد الفتاح مرسى)، نظمته إدارة الشئون الثقافية بالفرع، ضمن برنامج النشاط الصيفي للإدارة العامة للثقافة العامة.
أدار المهرجان الأديب رشاد بلال واستضاف الروائي أحمد السعيد، وناقش الحضور خلاله السيرة الذاتية وبعض أعماله الأدبية.
يذكر أن الكاتب صدرت له 28 رواية و6 مجموعات قصصية وكتابين في النقد الأدبي وحصل على عدة من الجوائز منها جائزة اتحاد الكتاب في الرواية وجائزة نادي القصة في الرواية، وجائزة المجلس الأعلى للثقافة وغيرها.
من ناحية أخرى أقام قصر ثقافة مصطفى كامل ورشة لتدريب الموهوبين على تصميم لوحات حرة بطريقة سليمة، تحت إشراف مسئول المرسم بينما أقامت مكتبة الشلالات ورشة فنية بمناسبة عيد الفلاح.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟