رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

البشير يمنح السفير المصري بالخرطوم وسام النيلين من الطبقة الأولى

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 03:16 م
 السفير المصري بالخرطوم
السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت
شاهندة عبد الرحيم
طباعة
قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان منح اليوم الاثنين السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، وسام النيلين من الطبقة الأولى، وذلك خلال استقباله له بمناسبة انتهاء مهام عمله.
وأضاف أبو زيد، أن منح الوسام لسفير مصر في السودان الشقيق إنما يأتي تتويجا للجهود الدءوبة التي بذلها خلال فترة عمله في تعزيز ودعم العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وما شهدته تلك العلاقات من زخم كبير، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في البلدين، وتأكيدا على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع كل من مصر والسودان.
وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن فخامة الرئيس عمر البشير أكد خلال اللقاء على متانة العلاقات الثنائية بين شعبي وادي النيل، وحرص السودان على تطويرها في كافة المجالات، بما يرقى لتطلعات الشعبين الشقيقين.
ومن جانبه، أعرب السفير أسامة شلتوت عن جزيل شكره وتقديره للحكومة السودانية الشقيقة على ما أبدته من تعاون مكنه من القيام بمهامه على أكمل وجه، مؤكدا حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية من خلال رفع مستوى اللجنة الوزارية المشتركة بين مصر والسودان إلى لجنة رئاسية عليا على مستوى رئيسي الدولتين، بالإضافة إلى عقد 23 قمة بين رئيسي البلدين، مما يدل على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟