رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قيادي بحزب العمال البريطاني يطالب بانتخابات عامة مبكرة بسبب البريكست

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 10:32 ص
وزير الخزانة فى حكومة
وزير الخزانة فى حكومة الظل العمالية جون ماكدونيل
أ ش أ
طباعة
قال وزير الخزانة فى حكومة الظل العمالية جون ماكدونيل، اليوم الاثنين، إن مطالبات أعضاء حزب العمال بإجراء استفتاء ثان "تصويت الشعب" على البريكست يعني إجراء انتخابات عامة مبكرة.
ومن المقرر أن يتجه حزب العمال إلى خلاف يعتبره البعض مثيرا للقلق خلال مؤتمره العام فى ليفربول حاليا بشأن سياسة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، بعد أن تلقت آمال ناشطين مؤيدين للاتحاد الأوروبى- رغبوا فى أن يلقى الحزب دعمه كله وراء إجراء استفتاء ثان على البريكست - نكسة كبيرة.
وقدمت أكثر من 100 دائرة انتخابية للحزب دعوات تطالب بإجراء استفتاء ثان، وانضم آلاف الأشخاص إلى مسيرة تدعو إلى ما يسمى "تصويت الشعب"، من أجل الضغط على زعيم المعارضة جيريمى كوربين والحزب لتغيير المسار.
لكن الصياغة الدقيقة للاقتراح الذى سيطرح للتصويت فى مؤتمر الحزب، يوم الثلاثاء، تنص فقط على أنه "إذا لم نتمكن من إجراء انتخابات عامة، يجب على حزب العمال دعم كل الخيارات المتبقية على الطاولة، بما فى ذلك الحملة من أجل التصويت العام".
وقال وزير الخزانة فى حكومة الظل جون ماكدونيل "تصويت الشعب الحقيقى" سيكون بمثابة انتخابات عامة.
وأشار فى تصريحات لشبكة "آى تى فى" الإخبارية، إلى أنه حتى لو تم طرح قرار الاتحاد الأوروبى على الجمهور فى استفتاء، فإن الخيار سيكون بين قبول الصفقة أو العودة إلى طاولة المفاوضات بدلا من خيار البقاء داخل الكتلة.
وأوضح "ما سيتم طرحه فى المؤتمر هو ما كنت أجادل بشأنه قليلا- إننا نحترم الاستفتاء، بالطبع، نحن نرغب فى إجراء انتخابات عامة.. نعتقد أن التصويت الحقيقى للشعب سيكون بمثابة انتخابات عامة".
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟