رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأربعاء.. الاحتفال بتخرج الدفعة الثامنة من بيت جميل بالفسطاط

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 12:25 م
البوابة نيوز
محمد حافظ
طباعة
يحتفل قطاع صندوق التنمية الثقافية، بتخريج الدفعة الثامنة من برنامج بيت جميل للحرف التقليدية، التي تقام بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز في السادسة، مساء الأربعاء 26 سبتمبر بمقر مركز الحرف التقليدية، خلف جامع عمرو بن العاص، بالفسطاط.
حيث يتم تخريج "17" فنانا في مجالات الخزف، النجارة، النحاس، الجبس، ويبدأ الحفل بتفقد مشروعات الخريجين، يعقبه توزيع شهادات التخرج.
تهدف الدبلومة إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين دراسيين، بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع.
الجدير بالذكر أنه يجري حاليا الاستعداد لاستقبال الدفعة العاشرة من الدبلومة، حيث يتم سحب استمارات التقدم من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط.
تأتي منحة بيت جميل في إطار السعي لتطوير الحرف والحفاظ عليها، من خلال الاحتكاك بتجارب دولية لها الخبرة في كيفية التعامل التراث الحرفي في العالم للعمل على تجديد الوعي بأصول الفن الإسلامي.
تعتبر مدرسة الأمير تشارلز إحدى المدارس الهامة علي مستوى العالم التي تهتم بالحرف التقليدية والفنون التراثية، أسسها المعماري الكبير الراحل حسن فتحي، ويديرها أستاذ العمارة المصري الدكتور خالد عزام، وتضم أساتذة التصميم والفنون التراثية على مستوى العالم، ويدير البرنامج من مصر المهندس ممدوح صقر.
تضم مجالات الدراسة خلال المنحة مهارات الرسم، المنظور الحر والرسم الحر والدراسات اللونية، تدريس حرفة الجبس والزجاج المعشق، الخزف، حرفة أعمال الخشب القشرة، أعمال المعادن (تفريغ النحاس) وتقنياتها المختلفة.
جدير بالذكر أنه قد بدأ نشاط مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية في مصر عام 2006 من خلال إقامة ورش عمل لمدة أربعة أيام بعنوان "مبادئ التصميم الإسلامي" بقصر الأمير طاز.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟