رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وزير الرياضة يفتتح "بينالي الشباب العربي"

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 09:13 م
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
أحمد محمدي
طباعة
افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، مساء اليوم الخميس، فعاليات بينالي الشباب العربي الذي تنفذه الوزارة، في الفترة من 19 حتى 26 سبتمبر الجاري، بحضور ممثلي جامعة الدول العربية والسلك الدبلوماسي للوفود المشاركة، وذلك ضمن فعاليات "القاهرة عاصمة الشباب العربي" تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وفى بداية حفل الافتتاح اطلع وزير الشباب والرياضة على أعمال الشباب المشاركين بالبينالى والذى تضمن معرضًا للفنون التشكيلية في التصوير الضوئي والتصوير الزيتى والرسم، ويشارك به مجموعة من الشباب من دول "مصر، سلطنة عمان، الكويت، الجزائر، اليمن، لبنان، فلسطين، السعودية، الصومال، المغرب".
وقام الوزير بتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة بالمعرض والتى تم تقيمها من قبل لجنة تحكيم ضمت أساتذة متخصصين، وتضمن حفل الافتتاح فقرة فنية لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو الدكتور عز الدين طه، حيث قدم أعضاء الأوركسترا باقة من الأغانى منها "لو بخاطرى أنا، بوابة الحلوانى، اكتب لك تعهد، أوعدك، يا حبيبتي يا مصر، على باب مصر".
ورحب الوزير بجميع الشباب العربي المشاركين فى معرض الفنون التشكيلية، مشيرا أن بينالى الشباب العربي يأتى كثالث فاعلية ضمن "القاهرة عاصمة الشباب العربي" عقب تنفيذ مهرجان الموسيقي والغناء التراثي للشباب العربي، وسفينة النيل للشباب العربي ودول حوض النيل.
وأشاد بالأعمال الفنية المعروضة ببينالى الشباب العربي من لوحات فنية مميزة تعبر عن فكر الشباب تجاه الوطن العربي، مشيرا أن البينالى يعد فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين الشباب العربي المشاركين.
وفى مجال التصوير الزيتى فاز بالمركز الأول أروى محمد من مصر، والمركز الثاني أمير المحمدى من اليمن، وبالمركز الثالث حاتم بن حميد من سلطنة عمان، وعلى صعيد مجال التصوير الضوئي فاز بالمركز الأول هيثم بن غالب من سلطنة عمان، والمركز الثانى هشام فتحى من مصر، وفى المركز الثالث محسن بن هنائي من سلطنة عمان، أما فى مجال الرسم فجاءت بالمركز الأول عزة السيد من مصر، والمركز الثاني حنان حسن، وبالمركز الثالث محمد طارق من مصر.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟