رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

كوريا الجنوبية تبدأ في العمل على فتح مرفق دائم للقاء الأسر المشتتة في الشمال

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 11:35 ص
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية
أ ش أ
طباعة
قال مسئول حكومي كوري جنوبي، اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية ستبدأ في العمل على افتتاح مرفق دائم للم شمل الأسر المشتتة في كوريا الشمالية من أجل اللقاءات المنتظمة للعائلات المشتتة.
وكان زعيما الكوريتين قد اتفقا، أمس الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، على فتح مرفق دائم في منطقة (جبل كومجانج) على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية "في أسرع وقت ممكن".
وأضاف المسؤول- الذي طلب عدم الكشف عن هويته- أن المناقشات حول التفاصيل ستجرى قريبا، وأنه يتفهم أنه من الضروري إجراء إصلاحات في المبنى الذي سيخصص كمرفق للم شمل الأسر.
يشار إلى أنه في عام 2008، قامت كوريا الجنوبية بتشييد مبنى يمكن أن يستوعب لما يصل إلى 1000 شخص في منطقة جبل (كومجانج) وهو مكون من 12 طابقًا ومجهز بقاعة اجتماعات وحوالي مائتي غرفة.
ولم يتم تجهيز المبنى بالكامل بالأثاث، وتم تركه دون استخدام تقريبا منذ أكتوبر 2015، ثم تم إصلاحه جزئيا قبل آخر لقاءات لم شمل الأسر التي عقدتها الكوريتان الشهر الماضي.
ووفرت كوريا الجنوبية 33.6 مليار وون للعام القادم من أجل دعم لقاءات لم شمل الأسر وتنفيذ أعمال الإصلاح للمرفق.
يذكر أن هناك حوالي 57 ألف كوري جنوبي يرغبون في جمع شملهم مع أسرهم في كوريا الشمالية بعد انفصالهم بسبب الحرب الكورية التي دارت رحاها بين عامي 1950-1953.
وعقدت الكوريتان 21 جولة من لم شمل الأسر المشتتة منذ انعقاد أول قمة بين الكوريتين في عام 2000، وشملت في معظمها 100 عائلة من كل جانب، فيما ترغب حكومة سول في عقد لقاءات لم الشمل بشكل منتظم.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟