رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحيفة سعودية: العلاقات بين الرياض وإسلام آباد من أهم الشراكات الاستراتيجية بالعالم الإسلامي

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 11:35 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكدت صحيفة (الرياض) السعودية، اليوم الخميس، أن العلاقات السعودية- الباكستانية تمثل واحدة من أهم الشراكات الاستراتيجية بين دول العالم الإسلامي، فخصوصيتها التاريخية بدأت منذ استقلال باكستان واستمرت على ذات الوتيرة حتى يومنا هذا حتى أصبحت نموذجا لما يجب أن تكون عليه الشراكات وما تقوم عليه العلاقات من أسس راسخة.
وأشارت الصحيفة، في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان (علاقات راسخة)، إلى أنه من هذا المنطلق جاءت زيارة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان إلى المملكة في أولي زياراته الخارجية بعد توليه رئاسة الوزراء في يوليو الماضي، وهي زيارة تمثل تأكيدا على حرص إسلام آباد على علاقات متينة مع الرياض.
ورأت أن اللقاءين، اللذين جمعا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والأمير محمد بن سلمان بالرئيس الجديد للحكومة الباكستانية، يمثلان دفعة قوية لمسيرة العلاقات الثنائية من جانب، وفرصة لبحث آفاق جديدة لتنمية وتعزيز التعاون السعودي الباكستاني في مختلف المجالات.
وأوضحت الصحيفة، أن المملكة وعلى مدى عقود طويلة مثلت بالنسبة للعالم الإسلامي صمام الأمان، وهو ما فرض عليها مسؤوليات مضاعفة انطلاقا من مكانتها كقلب يجمع أبناء الأمة ويناصر قضاياها ويجمع شتاتها ويوحد كلمتها في مواجهة التحديات التي تحيط بها من كل جانب.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟