رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ الشرقية يشدد على إزالة القمامة والإشغالات

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 12:45 م
البوابة نيوز
أحمد محمود
طباعة
شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء مراكز ومدن المحافظة بالمرور ليلًا نهارًا على الشوارع للتأكد من إزالة أكوام القمامة والمخلفات والأتربة من الشوارع ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها خارج المدينة ورفع جميع الإشغالات التى تعوق حركة مرور المواطنين والسيارات والتأكيد على  أصحاب المحال التجارية والأكشاك من عدم إشغال الأرصفة مؤكدًا ان الرصيف ملكًا للمواطن وحفاظًا على الشكل الحضارى للمدينة.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء  بتقديم كافة أوجه الدعم والتعاون الكامل مع قوات الأمن فى  تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لإزالة المبانى المخالفة سواء على الأراضى الزراعية أو أراضى أملاك الدولة أو المبانى القديمة المتهالكة التى تمثل خطرًا على حياه المواطنين وتطبيق القانون على  جميع المخالفين دون استثناءات.

وفى هذا الإطار قامت رئاسة حى أول وثان الزقازيق بتنفيذ قرار الإزالة الصادر لمنزل متهالك بمنطقة الأثرية لما يمثله من خطر داهم على حياة المواطنين.

كما قامت رئاسة حى أول بحمله مكبره لرفع الإشغالات بجوار مدرسة ناصر الابتدائية وشارع هرية الجديد وميدان الزراعية وأمام جامع الفتح والتأكد من إلتزام أصحاب الأكشاك من عدم استغلال الأرصفة فى افتراش بضاعتهم.وتستمر رئاسة حى أول الزقازيق فى حملاتها الصباحية والمسائية فى رفع أكوام القمامة من الشوارع وتفريغ صناديق القمامة ونقلها خارج المدينة وتركيب إشارات مرور مضيئة بنطاق الحى من ميدان الصاغة وشارع الجلاء وشارع سعد زغلول وكوبرى عرابى.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بحملة لرفع الإشغالات الموجودة بطرق الوحدة المحلية بكفر أيوب وأولاد سيف وإزالة أكوام القمامة  ودهان النيوجيرسى بطريق الزقازيق – بلبيس وإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية بقرية الشغابنة التابعة للوحدة المحلية بالعدلية وكذلك صيانة لجميع أعمدة الإنارة بمدخل الكفر القديم التابع للوحدة المحلية بكفر إبراهيم.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بحملة مكبرة لرفع الإشغالات وأزاله التعديات المخالفة على الطريق العام شملت شارع النصر وشارع ميت غمر لإيجاد السيوله المرورية أمام حركة المواطنين والسيارات.كما قامت حملة لإزالة التعديات المخالفة على الأراضى الزراعية  بقرية صافور وإزالة المخالفات فى المهد

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة نظافه مكبرة داخل بندر مدينة الحسينية حيث شملت الحملة  رفع أكوام القمامه من النقطة الوسيطة إلى المقلب العمومى وإزالة الإشغالات بشارع جمال عبدالناصر وشارع المركز وتم تنفيذ 10 محاضر إشغال وضبط 40 حالة ورفع 450 لافته وإعلان غير مرخص...كما قامت رئاسه المركز من تنفيذ قرار إزالة لـ 3 حالات تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بمساحة 2 قيراط و18 سهم تابعة للوحدة المحلية (سماكين الغرب – الأخيوة – الظواهرية) وتم إزاله المخالفات فى المهد.

وقامت رئاسه مركز ومدينة أبو حماد بحملة لإزاله الإشغالات  من شوارع المدينه شملت شوارع سعد زغلول – بورسعيد – الجيش أسفرت عن تحرير 21 محضر إشغال طريق و135 حاله رفع إشغال طريق كما قامت حملة نظافه بحى المغازى وتم رفع أكوام القمامه بالمنطقة للحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة  لتنفيذ قرار 3 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بمساحة 2 قيراط و16 سهم بقرية القرا قرة التابعة للوحدة المحلية بالجديدة وإزاله المخالفات فى المهد.

كما قامت رئاسه مركز ومدينة ههيا بحملة لإزاله الإشغالات من شوارع المدينة  بدءًا من شارع الجمهوريه وأحمد عرابى لإيجاد السيولة المروريه فى شوارع المدينة.
كما قامت حملة نظافه شملت الطريق  السريع الموازى لمركز الشباب وتشمل الشوارع الجانبية والمتفرعة منه  وشارع مساكن السلام وبجوار مجمع اللغات وشارع المحكمة وبجوار السكة الحديد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟