رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الثقافة: «عاش هنا» عنوان لمشروع رائد بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 11:03 م
الدكتورة إيناس عبدالدايم
الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
حسن مختار- تصوير:علي محمود
طباعة
قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن "عاش هنا"، هو عنوان لمشروع رائد يقوم به الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ليستعيد أمجاد شخوص مضت، وتركت أثرًا لا يغيب عن أذهاننا.
وأضافت عبدالدايم: نعم لقد عاشوا هنا بيننا، ومنحوا الوطن فكرهم وفنهم وإخلاصهم ودفاعهم عن الوطن وسلامة أراضيه، ومن هنا جاء اهتمامنا بهذا المشروع الذي يوثق الأماكن التي عاشت بها هذه الرموز، ويضع لوحات على منازلهم لتذكر الجميع بهم، وتمنح أجيال المستقبل الفخر برواد أثروا حياتنا، ومنحونا فرصة استكمال مسيرتهم.
وأكدت عبدالدايم، أن مصر في أمس الحاجة في وقتنا الراهن إلى استنهاض الهمم، وتحفيز العقول والقلوب على العمل الجاد المنجز، لأن الحاضر هو سليل الماضي، فعلينا أن ننظر بكل إجلال وتقدير إلى من مضوا لنأخذ منهم العبرة والقدوة.
جاء ذلك خلال حفل تدشين مشروع "عاش هنا" للتنسيق الحضاري والمنعقد بمقر الجهاز بالقلعة، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق، والدكتور محمد عفيفي أستاذ التاريخ الحديث، والدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، والدكتور أشرف زكي وآخرون.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟